جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الصحة

وزير الصحة: أسورة للحجاج بها شريحة مميكنة عليها البيانات

الثلاثاء 13/يونيو/2017 - 12:44 م
ads
تحيا مصر
طباعة
ads
 أعلن أحمد عماد وزير ااصحة في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، ان لقاءه مع اامهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراءالذي حضره وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور ممصطفى مدبولي رئيس بعثة الحج، اليوم الثلاثاء ، تناول تسهيل الاجراءات على الحجاج المصريين وتوفير العلاج للمرضى منهم.

و قال وزير الصحة، إن بعثة الحج هذا العام ستشهد استخدام اسورة بها شريحة مميكنة توضع في حقيبة الحاج ستوضع عليها بيانات الحاج ورقمه القومي ورقم جواز السفر وعنوانه، اضافة الى الادوية التي سيصرفها، حتى يمكن التعرف عل  الحاج واي بعثة يتبع لها من مصر.

وتابع وزير الصحة ان الأسورة تسهل أيضا السيطرة على المنظومة الصحية خلال موسم الحج من خلال تحديد كميات الادوية التي تم صرفها للحجاج، مشيرا الى انه اعتبارا من العام المقبل سيوضع على هذه الاسورة الملف الطبي بالكامل للحاج.

من ناحية أخرى، قال وزير الصحة ان مجلس النواب وافق امس على مشروع قانون زراعة الاعضاء لتعديل بعض المواد لتغليظ العقوبة على من يقومون بهذا الامر بشكل غير منظم.

وأضاف وزير الصحة ان التعديل شمل السجن المشدد والاعدام في بعض الحالات، منوها الى ان رئيس الوزراء وافق اليوم على اعادة التشكيل الجديد للجنة العليا لزراعة الاعضاء.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد صدور قانون يغلظ عقوبة المتورطين فى تهريب الآثار؟

هل تؤيد صدور قانون يغلظ عقوبة المتورطين فى تهريب الآثار؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر