جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

الدفاع الروسية: موسكو مستعدة للعمل مع الدول المعنية لإنشاء تحالف ضد الإرهاب

الأحد 04/يونيو/2017 - 10:52 ص
تحيا مصر
طباعة
محمد كامل
 أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، اليوم الأحد، أن روسيا مستعدة للعمل مع جميع البلدان المهتمة بإنشاء تحالف دولي واسع ضد الإرهاب، التي يمكنها أن توحد في صفوفها القوى المختلفة على أساس القيم المشتركة. 
وقال فومين - متحدثا في مؤتمر الأمن منطقة آسيا والمحيط الهادئ "حوار شانجريلا" المنعقد في سنغافورة - : "لقد أصبح الإرهاب يشكل تهديدا عالميا، وليس هناك بلد اليوم يمكن أن يكون آمنا تماما من الأعمال الإرهابية".
وأشار نائب الوزير إلى أن "تقييم الوضع و برنامج عمل شامل لمكافحة الإرهاب الدولي قد اقترح من قبل الرئيس فلاديمير بوتين في قمة الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2015".
وأضاف فومين، الخلاصة تكمن :" في إنشاء تحالف دولي واسع ضد الإرهاب ، يمكنه أن يوحد في صفوفه القوى المختلفة على أساس القيم المشتركة والقانون الدولي، ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة" .
وأكد أن روسيا "مستعدة للعمل في هذا الاتجاه مع كافة الدول المعنية، من دون استثناء".
وأوضح نائب وزير الدفاع الروسي أن "محاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة وتجاوز القانون الدولي، وفرض وصفات التحولات الداخلية بدون الأخذ بعين الاعتبار التقاليد والخصائص الوطنية يؤدي فقط إلى تدهور الوضع، وتصعيد التوتر في العالم" ، وقال فومين "كل هذايخلق ويغذي عددا من التحديات للأمن الدولي، من بينها الإرهاب الذي يحتل مكانة خاصة ."
وأعلن نائب وزير الدفاع الروسي ، أن روسيا تقترح تحسين الهيكل الأمني في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وضمان اهتمامات جميع البلدان في المنطقة. ، وقال فومين : "ينبغي أن تتماشى البنية الأمنية مع الواقع وتضمن اهتمامات جميع دول آسيا والمحيط الهادئ" .
وأضاف فومين " في روسيا نعتقد أن هذا الهيكل ينبغي أن يقوم على مبادئ عدم تجزئة الأمن ، واحترام القانون الدولي، والتسوية السلمية للنزاعات والصراعات، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والاحترام المتبادل لمصالح بعضنا البعض."
كما أعلن فومين، أن رؤساء 1500 منطقة سكنية في سوريا رفضوا القتال ضد القوات الحكومية بفضل نشاط مركز المصالحة الروسي ، وقال "بعد العملية الناجحة لتحرير حلب فإن قدرات الإرهابيين قوضت إلى حد كبير".
وأضاف نائب الوزير في الوقت الراهن: "الأولوية هي لتعزيز وقف الأعمال العدائية وتهيئة الظروف للتفاعل السياسي بين جميع الأطراف المتحاربة".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر