جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي
ads

الاخبار

"الزراعة":ازالة التعديات على 31 ألف متر و1600 فدان ببحيرات المنزلة ومريوط والبرلس خلال 3 أيام

السبت 27/مايو/2017 - 11:06 ص
تحيا مصر
طباعة
محمد كامل
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن أن إجمالي ما تم إزالته من تعديات على بحيرات المنزلة، ومريوط، والبرلس خلال الأيام الثلاثة الماضية بلغ 31 ألفا و646 مترا مربعا، و1639 فدانا.

وذكرت الوزارة — في بيان اليوم السبت — أنه تم خلال الأيام الثلاثة الماضية إزالة التعديات على 382 فدانا، و1656 مترا مربعا، ببحيرة المنزلة بمحافظتي الدقهلية وبورسعيد، فضلا عن 28 فدانا، و8 قراريط، و29990 مترا مربعا ببحيرة البرلس بمحافظة كفر الشيخ.

وبلغ إجمالي التعديات التي تم ازالتها ببحيرة مريوط بمحافظة الاسكندرية، خلال نفس الفترة حوالي 1014 فدانا، وكذلك 215 فدانا تم ازالتها بقصية شندورة بالسويس.

من جانبه، كلف الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية التابعة للوزارة، بالتنسيق الدائم والمستمر مع الجهات الأمنية المعنية وشرطة المسطحات المائية والبيئة، لإزالة التعديات على البحيرات، في اسرع وقت، فضلا عن تسخير كافة المعدات التابعة لها في عمليات التطهير وكشف مسطح مائي صالح للصيد الحر لجموع الصيادين العاملين بالبحيرات.

وأوضح وزير الزراعة أن ذلك يأتي أيضا ضمن توجيهات وتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإزالة كافة التعديات الواقعة على أملاك الدولة، وعدم التهاون مع المتعدين والمخالفين.

وأوضح وزير الزراعة أنه يجري شق القنوات الشعاعية بالبحيرات وتنفيذ أعمال التعميق والتكريك بالبواغيز، مما يسمح بدخول المياه إلى البحيرات، لتحسين مستوى المياه وزيادة إنتاجيتها من الأسماك، بما يساهم في تنمية الثروة السمكية في مصر، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على رفع مستوى معيشة الصيادين، وتحسين دخولهم، وعلاج المشاكل التي تواجههم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر