جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي
ads

اقتصاد

قابيل : بدء تنفيذ برنامج العمل الأفضل فى مصر.. مطلع يونيو

الخميس 18/مايو/2017 - 01:42 م
تحيا مصر
طباعة
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه سيتم مطلع شهر يونيو المقبل بدء تنفيذ برنامج "العمل الافضل " فى مصر بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والمجلس التصديرى للملابس الجاهزة.

ويستهدف الإرتقاء بالقدرة التنافسية للمنتجات المصدرة من خلال الحصول على شهادات معتمدة من البرنامج تتيح نفاذها لمختلف الأسواق الخارجية فضلا عن إتاحة الفرصة لهذه الشركات للتعاون مع كبرى الماركات العالمية لإنتاج منتجاتهم من مصروهو ما سينعكس ايجابًا على زيادة معدلات التصدير.

وقال ان البرنامج سيستغرق تنفيذه 6 شهور فقط بدلًا من 18 شهر نظرًا لاعتبارات متعلقة بكفاءة المصانع المصرية مقارنة بباقى الدول الخاضعة للبرنامج، مشيرا إلى أنه سيتم البدء بقطاع الملابس الجاهزة على ان يتم اضافة قطاعات تصديرية اخرى خلال مدة تنفيذ البرنامج .

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عقدها الوزير مع وفد منظمة العمل الدولية برئاسة السيد/ بيتر فان رويج المدير الاقليمى للمنظمة بمنطقة شمال افريقيا ، حضر اللقاء الدكتور طارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات المصرية والسيد / محمد قاسم رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة .

وقال الوزير ان الحكومة تنفذ حاليًا منظومة اصلاح تشريعى متكاملة بهدف إنشاء مشروعات تنموية مستدامة توفر فرص عمل لائقة ومناسبة تتوافق مع معايير العمل الدولية.

وأضاف قابيل أنه سيتم خلال شهر نوفمبر المقبل عقد منتدى دولى يجمع بين المشترين والشركات التصديرية لصناعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، مشيرًا إلى أن المنتدى يستعرض متطلبات الأسواق الخارجية والتحديات التصديرية بما يسهم فى زيادة صادرات قطاع المنسوجات والملابس الجاهزة للاسواق الخارجية.

ومن جانبه أشار بيتر فان رويج المدير الاقليمى للمنظمة بمنطقة شمال افريقيا إلى أهمية برنامج العمل الأفضل والذى ستنفذه المنظمة بالتعاون مع الحكومة المصرية حيث يسهم فى تحسين بيئة العمل فى مصر إلى جانب المساهمة فى زيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر