جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

مشروع قانون أمام البرلمان لتخفيض ضرائب العاملين بالدولة وزيادة دخل المواطن

السبت 13/مايو/2017 - 12:58 م
تحيا مصر
طباعة
أشاد النائب الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، بتصريحات الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، بشأن دراسة خفض ضرائب الموظفين أصحاب الدخول المنخفضة، مشيرًا إلى أن ائتلاف "دعم مصر" سبق وأن تقدم بهذا المقترح.

وكشف "عيسى" عن إعداد الحكومة مشروع قانون لتخفيض ضرائب العاملين بالدولة سيتم إرساله للبرلمان خلال أسابيع للتصديق عليه، مشيرًا إلى أن مشروع القانون يعطى أولوية لرفع حد الإعفاء الضريبى لأصحاب الدخول المنخفضة، بحيث تستفيد منه الشريحة الأولى التى تبلغ 30 ألف جنيه فى السنة، مما سيساهم فى رفع دخل المواطن.

وأكد رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن الإعفاء الضريبى سيشمل كل الشرائح للعاملين بالدولة ولكن بنسب متفاوتة، على أن تكون النسبة الأكبر لأصحاب الدخول المنخفضة فى الخصم الضريبى.

وأشار إلى أنه لم يتم تحديد نسبة الخصم الضريبى حتى الآن، ولكن على سبيل المثال إذا كانت قيمة الضرائب التي يدفعها أصحاب الدخول المنخفضة 100 جنيه فستصل إلى 10 جنيه ما يرفع من دخل المواطن.

وكان قد أكد وزير المالية، أن الحكومة تتعامل مع توازنات شديدة الصعوبة والتوفيق ما بين النمو والتعامل مع الدين العام وتخفيض العجز، وفي نفس الوقت حماية الطبقات محدودة الدخل في المجتمع.

وأضاف "الجارحي"، في تصريحات إعلامية، أن هناك خطة لزيادة الإنفاق على برامج الحماية المجتمعية بما يتناسب مع التخفيف على المواطن البسيط لمواجهة الصعوبات التي نمر بها.

وأوضح أن هناك برامج حماية متعددة وطرق مختلفة، التي قد تتمثل في برامج الخفض الضريبي على الموظفين محدودي الدخل وأصحاب الدخول البسيطة، من خلال تخفيض نسبة من الضريبة التي يدفعها المواطن.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر