جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

حوادث

إحالة رئيس لجنة امتحانات بأسيوط للتحقيق بسبب مخالفات

الخميس 11/مايو/2017 - 09:59 ص
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن مصطفى
أحال صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، رئيس لجنة امتحان الشهادة الابتدائية، وملاحظة بامتحانات النقل ومسئول كنترول للتحقيق لمخالفتهم ضوابط العمل خلال امتحانات النقل، كما قرر وكيل الوزارة إعادة تصحيح أوراق إجابات اللغة العربية لطلاب الصف الأول الإعدادي لعدم دقة التصحيح والمراجعة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها وكيل الوزارة، على عدد من مدارس إدارة القوصية التعليمية لمتابعة أعمال سير امتحانات النقل والشهادة الابتدائية ومدى انضباطها داخل المدارس ورافقة خلال الجولة عبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام بالمديرية.

ومن جانبه أوضح وكيل الوزارة، أنه حال قيامه بجوله تفقدية على عدد من المدارس بإدارة القوصية التعليمية شملت مدارس (عزبة أنطون الابتدائية والإعدادية ومدرسة بني هلال الابتدائية والإعدادية) وذلك لمتابعة أعمال امتحانات الشهادة الابتدائية وصفوف النقل للمرحلتين الإعدادية والثانوية بها وذلك للتأكد من انتظام أعمال الامتحانات وحضورالمعلمين والعاملين بها.

وتبين من خلال الفحص قيام محمد عبدالراضى رئيس لجنة (11) ومقرها مدرسة عزبة أنطون التابعة لإدارة القوصية التعليمية حيث يؤدي طلاب الشهادة الإبتدائية الامتحان في مادة الرياضيات بقيامه بفتح مظاريف الأسئلة قبل الموعد المحدد بنصف ساعة مما يعرض الامتحان للتسريب.

وفي لجنة مدرسة عزبة أنطون الإعدادية قرر إحالة"منى أ م" معلم علوم للتحقيق لأنها تقوم بالملاحظة في مادة تخصصها.

وفي لجنة مدرسة بني هلال الإعدادية، قرر وكيل الوزارة إحالة مسئول الكنترول بالمدرسة للتحقيق لعدم استخدامه الشيت اليدوي واقتصاره في الرصد على الحاسب الآلي فقط.

وفي السياق ذاته، أصدر وكيل الوزارة قرارا بإعادة تصحيح أوراق مادة اللغة العربية للصف الأول الإعدادي بمدرسة عزبة أنطون الإعدادية اكتشافه من خلال فحص عينة من أوراق الإجابات عدم دقة التصحيح والمراجعة وذلك تحقيقا لمبدأ الشفافية وإعمالا بالتعليمات الخاصة بالتقدير.

وذكر وكيل الوزارة أنه تأكد خلال الجولة من جودة طباعة الورقة الامتحانية وخلوها من الأخطاء اللغوية والإملائية مشددا على ضرورة توفير الجو المناسب للطلاب أثناء الامتحان مع ضرورة الالتزام بالقواعد والقرارات المنظمة لأعمال الامتحانات لافتا إلى أن هذه الجولات جميعها تصب في مصلحة الطالب.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر