جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

وزير التعليم العالي يفتتح المركز الإعلامي الجديد

الخميس 04/مايو/2017 - 04:01 م
تحيا مصر
طباعة
محمد كامل
 أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة تهتم بالخطاب الإعلامي، وأنه وضع في مقدمة اهتمامه إنشاء مركز إعلامي بالوزارة لتسهيل التواصل مع الصحفيين والإعلاميين بمختلف المؤسسات.
وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي - خلال افتتاحه اليوم للمركز الإعلامي بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - إن وسائل الإعلام المختلفة تعد بمثابة عين الوزارة نظرا لدورها المميز الذي تقوم به ومكانتها داخل المجتمع، وأن المركز الإعلامي الذي تم افتتاحه اليوم بمقر الوزارة سيكون نقطة هامة للتواصل ولإتاحة المعلومة، التي تتماشى مع الحدث، وأنه سيتابع أيضا الأنشطة الهامة وكافة القرارات على مدار اليوم.
وأضاف الوزير أن نقل الخبر الصحفي لابد أن يكون بالشكل الذي يليق بمكانة الصحفي والمؤسسة التي يعمل بها ودوره في نقل المعلومة كاملة للرأي العام، وأنه وعد بعقد لقاء دوري مع الصحفيين للرد على كافة الاستفسارات أو المعلومات التي يحتاجها من المسؤولين.
وأعلن عبد الغفار، أن الوزارة وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم، ومركز الشرق الأوسط، لتدريب طلاب كليات التربية أثناء الدراسة بالمدارس المتاحة في محيط الكليات، في مبادرة أولى من نوعها حتى يتلقى الطلاب تدريب عملي على التخصصات التي يدرسونها، لتضيق الفجوة بين النظري والعملي.
وأشار إلى أن هناك اتجاها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتغيير طريقة التدريس في المرحلتين الجامعية وقبل الجامعية ليحل التفكير محل التلقين في تعليم الطلاب، على أن يعتمد بشكلٍ أساسي على تدريب التلاميذ والطلاب على الاعتماد على بنوك المعلومات بدلا من الكتاب المدرسي.
ونفى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وجود قانون منفصل للجامعات الأهلية، موضحا أن التعليم العالي بحاجة إلى روافد مختلفة للتعليم، لذلك نحن نستهدف من الجامعات الأهلية امتصاص الضغط على الجامعات، مضيفا أنه تم تشكيل لجنة لفحص الجامعات الأهلية لدراسة وضع قانون الجامعات الأهلية بالإطلاع على تجارب الدول المختلفة، التي تعتمد بشكلٍ أساسي على الجامعات الأهلية.
وتابع قائلا: إن اللجنة الخاصة بوضع قانون تنظيم الجامعات مستمرة في عملها، وأنه من المقرر أن يتم استعراض مسودة القانون على المجتمع الجامعي فور الانتهاء من تعديل بعض الفقرات والبنود، التي تحتاج لتغير مع التطور الزمني.
حضر الافتتاح، الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا، والسيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة.
واستعرض الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة - خلال الافتتاح - مزايا المركز وأهميته خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه سيكون بمثابة وسيلة للتواصل المستمر بين مختلف الصحفيين والوزارة، وكذلك متابعة ما يدور على مدار الساعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر