جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي
ads

عربي وعالمي

رويترز: مشروعات التسليح خارج اهتمامات القمة السعودية الألمانية

الأحد 30/أبريل/2017 - 01:06 م
تحيا مصر
طباعة
ذكرت سفارة ألمانيا في السعودية أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تتوجه إلى العاصمة الرياض، اليوم الأحد، في زيارة تستغرق يوما واحدا، للقاء الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن نايف، بهدف مناقشة ملفات منها مكافحة «داعش».

وقال بيان صدر عن السفارة الألمانية في الرياض، إن المستشارة الألمانية يرافقها خلال زيارتها وفد اقتصادي رفيع المستوى، من بينهم ممثلون عن شركة «لوفتهانزا» للطيران، تحت قيادة وكيل وزارة الاقتصاد الألماني، ماتياس ماخنيش.

ومن المنتظر تذليل عقبات تجارية بين البلدين خلال اللقاء، إلا أنه ليس من المخطط التحدث عن مشروعات تسليح، في الوقت الذي أعلنت خلاله المملكة العربية عدم رغبتها في التخلي عن صفقة الأسلحة الألمانية وفقا لما نشرته وكالة «رويترز» في تقرير على إصدارها بالنسخة الألمانية.

ووفقا لبيان السفارة الألمانية، فإن مباحثات القمة ستشمل العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها، وستلتقي المستشارة الألمانية بوفد اقتصادي رفيع المستوى يرأسه سكرتير الدولة بالوزارة الاتحادية للاقتصاد والطاقة ويتكون من الرؤساء التنفيذيين لأكبر الشركات الألمانية المهتمين بالتحولات الاقتصادية التي تشهدها المملكة بما في ذلك «رؤية 2030» وبرنامج التحول الوطني، ومن المنتظر أن يتم توقيع مذكرات تفاهم على هامش هذه الزيارة.

كما تلتقي «ميركل» بعدد من سيدات الأعمال السعوديات الناشطات في مجالات مختلفة للاطلاع على التطورات الاجتماعية والاقتصادية في المملكة.

وخلال القمة مع العاهل السعودي سيتم التطرق إلى الاجتماع المقبل لمجموعة الدول العشرين، حيث تستضيف ألمانيا القمة الـ12 لمجموعة العشرين يومي 7 و8 يوليو 2017 بمدينة هامبورج.

وتتوجه المستشارة الألمانية بعدها إلى الإمارات، حيث تلتقي ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وذكرت المصادر الحكومية أن ميركل تسعى إلى دعم جهود الأمم المتحدة في تحقيق هدنة في اليمن وحل النزاع سياسيا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر