جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

إنشاء جمعية للرعاية الصحية لمواطني أسيوط

الثلاثاء 18/أبريل/2017 - 05:30 م
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن مصطفى
أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط سعي المحافظة لإعداد خطة لمكافحة الأمراض الوبائية واتخاذ بعض الإجراءات الصحية منعا لانتشار هذه الأمراض أو حدوث تفشيات وبائية وفق برامج تعتمد على سرعه اكتشاف المرض والتعامل معه انطلاقًا من مبدأ الوقاية خير من العلاج.

وكانت مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط قد بدأت في إنشاء جمعية للرعاية الصحية لمواطني أسيوط بناءًا على تكليفات المحافظ في اجتماعه بالمجلس الاقليمي للصحة ويكون اختصاصها تنسيق كافة الحملات الخاصة بمواجهة الأمراض الوبائية مثل فيروس الكبد الوبائي والمساهمة في تقديم العلاج اللازم للمواطنين وكذا تنظيم القوافل الطبية على مستوى المحافظة وخاصة للمناطق النائية والمحرومة وتوفير الدعم المالي لهذه الحملات والقوافل.

وأوضح محمد فؤاد مدير مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط أن الجمعية تشكلت برئاسة الدكتور محمد أحمد شلبي نائب رئيس جامعة أسيوط الأسبق ونائب رئيس الجمعية الدكتور طارق الجمال نائب رئيس جامعة أسيوط وأمين الصندوق الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط.

وأشارت الدكتورة سوزان سلامة رئيس قسم الأمراض الصدرية بجامعة أسيوط إلى استمرارية حملات المسح الصحي الميداني للكشف عن المصابين بفيروس سىي والتي أطلقتها المحافظة بالتعاون مع الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني للقضاء على فيروس سي بجانب جهود وزارة الصحة في هذا المجال لافته إلى أهمية القضاء علي المرض والحد من إنتشار العدوي ودعم جهود محافظ أسيوط في هذا المجال.

وأوضجت الدكتورة سوزان ضرورة تنظيم وتنفيذ حملات توعية وزيارات منزلية وتغيير السلوكيات الضارة والتعرف علي طرق نقل العدوى ومكافحة المرض من خلال استخدام الوسائل الإعلامية وغير الإعلامية.

وأضاف الدكتور محمد نوح، وكيل وزارة الصحة أن الحملات تهدف إلي فحص حالات فيروس سي علي مستوي المحافظة ممن تزيد أعمارهم عن 18 سنة على أن يتم علاج المصابين مجانا على نفقة الوزارة بمراكز علاج اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية وتعمل أيضا علي تقديم الرعاية الصحية الجيدة للمواطنين موضحا أنه تم الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالجمعية وسيتم العمل بها بشكل فعلي خلال الفترة القادمة مضيفا أن نشاطها لن يقتصر فقط علي المسح الصحي للكشف عن فيروس سي ولكن سيتم تقديم خدمات طبية وصحية للمواطنين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر