جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

وزيرة الاستثمار تبحث إقامة منطقتين استثماريتين بالقليوبية

الجمعة 14/أبريل/2017 - 12:28 م
تحيا مصر
طباعة
بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، امكانية إقامة منطقتين استثماريتين، احدهما للصناعات الغذائية على مساحة 46 فدانا، واخرى على مساحة 36 فدانا للصناعات الصغيرة.

جاء ذلك خلال لقائها الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، محافظ القليوبية اللواء محمد العشماوي بمقر الوزارة بصلاح سالم، حيث تم بحث الفرص الاستثمارية والتنموية بالمحافظة.

وأكدت الوزيرة، أهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، وزيادة الاستثمارات فيها.

واشارت الوزيرة، الى أن الوزارة تقوم حاليا بوضع خريطة استثمارية شاملة وواضحة تضمن جميع المشروعات الحالية والفرص الاستثمارية والمشروعات المستقبلية بمختلف محافظات الجمهورية، إضافة إلى عدد من الرسومات الهندسية، على أن تركز الخريطة على مقومات كل محافظة، مشيرة إلى أن الهدف من ذلك هو زيادة الفرص الاستثمارية لجذب المستثمرين.

وأوضحت الوزيرة، أنه يتم العمل حاليا على إنشاء وتطوير فروع مجمع الاستثمار فى المحافظات، وفق جدول زمنى محدد، مما يساهم فى التسهيل على المستثمرين.

وذكر محافظ القليوبية، أن المحافظة تفتح ذراعيها لتشجيع المستثمرين، وتقدم الدعم اللوجيستى لهم بتوصيل المرافق، موضحا أن هذه المناطق الاستثمارية تقع فى موقع استراتيجي بالقرب من الطريق الإقليمى الدولى والطريق الحر الجديد "بنها- شبرا الخيمة".

واقترح المحافظ، إقامة مشروع سياحى على جزء من الحدائق والقناطر بالمحافظة.

وعرض الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير إقامة مشروع استثماري لمؤسسة مصر الخير لتنمية الثروة الحيوانية بمحافظة القليوبية، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تخصيص أرض من المحافظة لإقامة هذا المشروع.

أشار الدكتور على جمعة إلى أن مشروع مزرعة الثروة الحيوانية يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب وتحقيق الاكتفاء الذاتى من اللحوم لكل منطقة وزيادة الإنتاجية.

وأوضحت الوزيرة أنها تضع ضمن أولوياتها القيام بزيارات ميدانية في مختلف المحافظات، للتعرف على فرص الاستثمار بها والتحديات التى تواجه المستثمرين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر