جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

عربي وعالمي

خبراء أمميون يطالبون بإتاحة موارد بشرية ومالية لذوي الإعاقة من المهاجرين واللاجئين

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 01:18 م
طباعة
محمد كامل
طالب خبراء أمميون في مجال حقوق الإنسان ، في بيان مشترك صدر بجنيف اليوم الأربعاء ، بضرورة إتاحة الموارد البشرية والمالية المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة في الإطار العالمي الذي تجري حوله مشاورات حكومية دولية والمتعلق باللاجئين والمهاجرين وهو الإطار الذي سيمثل اتفاقا عالميا من أجل الهجرة الآمنة والمنتظمة والمنظمة وسيتم اعتماده العام المقبل متضمنًا مجموعة من المبادئ والالتزامات فيما بين الحكومات لتعزيز التنسيق بشان الهجرة الدولية.
ومن جهته .. طالب خوسيه بريلانتيس رئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم زعماء العالم بألا ينسوا الأشخاص ذوي الإعاقة عند مناقشتهم أحوال اللاجئين والمهاجرين وحماية حقوقهم والعمل على تقاسم المسؤولية على المستوى العالمي.
وبدورها .. أعربت كاتالينا أجويلار المقررة الأممية المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة عن قلقها البالغ إزاء الوضع غير المستقر لهؤلاء الأشخاص في أزمة الهجرة الحالية ، مشيرة إلى أن الكثير من الدول تفتقر الكثير لإجراءات رسمية لتحديد المهاجرين واللاجئين ذوي الإعاقة وبما لا يوفر لهم الحماية والخدمات الأساسية مثل المأوى والرعاية الطبية التي يمكن الوصول إليها والاستجابة لاحتياجاتهم.
وقالت أجويلار : "إنه وفي الوقت الراهن وفي ظل غياب مبادئ توجيهية محددة بوضوح بشأن الإعاقة يدعمها قدر كاف من التمويل فإن ذلك يسهم في استبعاد الأشخاص ذوي الإعاقة ويتسبب فى معاناتهم البالغة".
ومن جهتها..أكدت تيريزيا ديجينر رئيس اللجنة المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة أن الاتفاق العالمي الجديد فرصة فريدة لمعالجة أوجه القصور في نظام الهجرة واللاجئين القائم على السياسات التي تفتقر إلى الاعتبار للأشخاص ذوي الإعاقة .. داعية الدول إلى ضمان أن يتضمن الإطار الجديد موارد بشرية ومالية مخصصة لتحديد الأشخاص ذوي الإعاقة في مراكز الاستقبال والاحتجاز وتوفير مستويات معيشية ملائمة وكذلك الرعاية الصحية بما في ذلك الدعم النفسي والاجتماعي وبالإضافة إلى ذلك بذل جهود خاصة لوضع برامج تستهدف ضحايا التعذيب والعنف القائم على أساس الجنس.
واختتم الخبراء الأمميون بيانهم بالتأكيد على أن تطوير ومفاوضات الاتفاق العالمي للهجرة سيهيمن على جدول أعمال الهجرة واللاجئين في السنتين القادمتين ؛ وبما يتوجب معه إشراك الأشخاص ذوي الإعاقة ومنظماتهم في تصميم الإطار الجديد وتطبيقه ورصده وتقييمه.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر