جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

روسيا تطلق أحدث صيحة لـ«كذبة إبريل».. تعرف كيف سخرت فيها من أمريكا !

الأحد 02/أبريل/2017 - 12:38 م
تحيا مصر
طباعة
سخرت وزارة الخارجية الروسية من المزاعم التي أطلقتها عدد من وسائل الإعلام الأمريكية والتي تدعي فيها تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الامريكية بترجيح كفة الرئيس دونالد ترامب على حساب منافسته في سباق نوفمبر الانتخابي إلى البيت الأبيض، متخذة من كذبة إبريل وسيلة للتهكم على الولايات المتحدة الامريكية في هذا الشأن.

وأطلقت الوزارة الروشية وفقا لتقرير نشره موقع «نيويورك دايلي نيوز» الإخباري الامريكي «مزحة كذبة ابريل» تطالب من خلالها الولايات المتحدة بالسماح لها في التدخل في الانتخابات.

وقال الموقع الامريكي كشفت روسيا عن جانب صفيق ومشين بإطلاق مزحة إبريل السخيفة، أمس السبت، فيما يتعلق بتدخلها في الانتخابات الامريكية

وأضاف قد اصدرت الوزارة رسالة بريد صوتي مقترحة لأجهزة سفارتها بالولايات المتحدة للرد ومساعدة المتصلين الذين يبحثون عن متسللين روسيين أو مدربين انتخابيين.

وأوضح الموقع الامريكي أن الرسالة التي بثتها روسيا على خدمة الصوتية على هواتفها تقول: «لترتيب مكالمة لدبلوماسي روسي مع خصمك السياسي، اضغط الرقم 1، ولبدء التسجيل باللغتين الروسية والإنجليزية اضغط 2، لاستخدام خدمات القراصنة الروسية أو لطلب تدخل في الانتخابات أضغط الرقم 3».

وأكد مسؤول بالوزارة، لم يدلِ اسمه، وفقا لتعليمات رسمية - لـ وكالة أسوشييتد برس، أن مشاركة «فيسبوك» كان مزحة رسمية.
وعلى الصعيد الرسمي، نفى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، يوم الخميس الماضي، مزاعم التدخل الروسى فى انتخابات الرئاسة الامريكية.

ويجرى مكتب التحقيقات الفيدرالي في أمريكا حاليا تحقيقات في الاختراق الروسي للانتخابات الرئاسية والتواطؤ المحتمل بين مسؤولي حملة الرئيس ترامب وموسكو.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر