جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر إي اف جي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية» منصة "EFG Hermes ONE" تحصل على أول رخصة في مصر لإطلاق عملية تسجيل رقمية باستخدام «اعرف عميلك» إلكترونياً "الأهلي ممكن" توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة برعاية ماسية لشركة هواوي العالمية.. الاقصر تشهد الختام الإستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC) قمة هواوي الحادية والعشرين تنطلق في شنجن بمشاركة 500 محلل وباحث عالمي OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر
ads

الاخبار

وزير الخارجية السعودى: السيسي يزور المملكة أبريل المقبل

الأربعاء 29/مارس/2017 - 09:40 م
تحيا مصر
طباعة
أعلن وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وجه الدعوة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية لزيارة المملكة فى شهر إبريل القادم للاجتماع معه " رعاه الله " وأن فخامة الرئيس المصرى قبل هذه الدعوة. حسبما ذكرت وكالة واس السعودية.

جاء ذلك فى تصريح صحفى لمعاليه عقب لقاء خادم الحرمين الشريفين بأخيه فخامة الرئيس المصرى فى مقر انعقاد القمة العربية الحالية فى منطقة البحر الميت اليوم .

وفى سؤال حول فتور العلاقات السعودية المصرية والأسباب التى أدت إلى ذلك أكد معاليه أن الملك سلمان بن عبدالعزيز وأخاه الرئيس عبدالفتاح السيسى أكدا خلال اللقاء على عمق ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين فى جميع المجالات .

ولفت معالى الوزير الجبير النظر إلى أن العلاقة بين البلدين لها جذور عميقة وهناك روابط أسرية وتجارية وسياسية ، إلى جانب العمل المشترك فى الدفاع عن الأمة العربية.
وأكد معالى الوزير عادل الجبير أن المملكة ومصر متطابقتان فى الرؤى فى جميع المجالات سواء فى الأزمات التى توجهها المنطقة أو الحذر من الخطر الذى تشكله أيران وتدخلها فى شؤون الدول العربية وإشعال الفتن الطائفية ودعمها للإرهاب ، عادا هذه السياسة سياسة عدوانية .

وقال " مصر من الدول المؤسسة لدعم الشرعية فى اليمن ومن أول الدول المؤسسة للتحالف الإسلامى العسكرى لمحاربة الإرهاب " .

وأوضح أن خادم الحرمين الشريفين وفخامة الرئيس المصرى أكدا على هذه العلاقة المتينة وأهميتها ورغبتهما فى العمل على تعزيزها إلى أفق أفضل .
وكان الاجتماع مثمراً وبناء وودياً وإيجابياً جداً .

وعن مصير الاتفاقيات التى وقعت خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين لجمهورية مصر وأسباب عدم تنفيذها أوضح معالى الوزير عادل الجبير أن التشاور والتنسيق مستمر حيال تلك الاتفاقيات ، وأن العمل عليها قائم والتواصل بين المسؤولين والمختصين فى البلدين فيما يتعلق بكل الاتفاقيات مستمر والعمل قائم على تطبيقها .

وحول تباين موقف المملكة ومصر من الأحداث السورية قال معالى وزير الخارجية " هناك مبالغة فى تفسير أى تباين بين الموقف السعودى والمصرى . البلدان يسعيان على إيجاد حل سياسى بموجب إعلان جنيف واحد ، وقرار مجلس الأمن رقم 2254 " مؤكدا أن البلدين يساهمان بشكل فعال فى مجموعة دعم سوريا ، إلى جانب التشاور مع الدول الأخرى من أجل إيجاد حل سلمى لهذه الأزمة .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر