جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

بالصور.. رئيس جامعة قناة السويس يفتتح "الاسبوع البيئى" الخامس

الأحد 26/مارس/2017 - 06:41 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
أكد الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس أن قطاع شون البيئة يعد من أهم القطاعات الموجودة بالجامعة لانه هو الذي يترجم مجهود الجامعة للمجتمع الخارجى و هو المسئول عن التواصل و تقديم الخدمات للمجتمع و مسئول ايضا عن جلب الاستثمارت للجامعة .
جاء ذلك من خلال الكلمة التى قدمها رئيس الجامعة فى افتتاح الاسبوع البيئى الخامس الذى ينظمه قطاع شئون البيئة وخدمة المجتمع خلال الفترة من 26 حتى 30 مارس الجارى ويشارك فيه جميع كليات الجامعة وادارات قطاع شئون البيئة بالجامعة ويأتى تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة و الدكتور عاطف ابو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
وحضره عمداء الكليات و يعض وكلائها .
واضاف رئيس الجامعة ان قطاع شئون البيئة ثرى بالزملاء و حدث به طفرة كبيرة ومجهود عظيم خاصة خلال الفترة الاخيرة منذ تولى الدكتور عاطف للقطاع ولكن طموحتنا واملنا اكبر بكثير من مما تحقق .
وأثنى رئيس الجامعة على ادارة القوافل و ما يقدموه الذى جعل المجلس الأعلى للجامعات يقدم لنا خطاب شكر و يطالبنا ان نكون المنسق العام للقوافل التى تقوم بها الجامعات المصرية .
واضاف ان الجامعة تسير بشكل رائع و سريع نحو الأفضل و ذلك نظرا لمجهود جميع القطاعات شئون الدراسات العليا وقطاع شئون الطلاب الكل يعمل في ود وحب و اسرة واحدة ونتيجة ذلك العمل تقابلنا بعض المشاكل والعقبات وعدم الرضى ولكننا قادرون على تخطيها ولكن ما لانسمخ به مطلقا هو حدوث أي ممارسات خاطئة سواء من كبير او صغير اي خطئ سوف نضرب عليه بيد من حديد .
فى حين اشار الدكتور عاطف ابو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة أن الاسبوع البيئى هو أحد الأنشطة المتميزة التى تحرص عليها الجامعة لما لها من أهمية فى إبراز رسالة الجامعة في خدمة المجتمع، لأن الجامعة هي قاطرة التنمية في المجتمع. ومن هنا جاءت أهمية هذا الأسبوع والذي يهدف إلى عرض وتقديم خدمات قطاع البيئة طوال العام و يؤكد رؤية الجامعة في تنوع الأنشطة لتحقيق أهداف الجامعة في تقديم الخدمات المجتمعية داخل وخارج الجامعة .
وأضاف أنه خلال هذا الأسبوع البيئي يتم تنظيم ورش عمل وندوات ومعارض لمنتجات الجامعة ومعارض خيرية لخدمة المجتمع، ومشاركة كليات الجامعة وطلاب الجامعة في أعمال نظافة ودهانات داخل الحرم الجامعى، وأعمال تشجير وزراعة وتجميل بالكليات المختلفة.
كما تقوم كلية التمريض بحملات قياس لضغط الدم والسكر وحملات تثقيف صحي وثقافي وبيئي، ثم مبادرة من كلية الطب تحت عنوان اطمئن على ضغطك وأطمئن على اللص الصامت " هشاشة العظام"
وتقام محاضرات عن أهمية المحافظة على البيئة، وندوة عن سد النهضة والأمن المائي المصري.
وايضاً خلال فعاليات الاسبوع البيئي الخامس تم تنظم قافلتين للاصحاح البيئي تتوجهان لخدمة اهالى قرى الاسماعيلية ، وتشمل جميع التخصصات من كليات طب الاسنان والطب البيطرى والصيدلة والارشاد الزراعى والتمريض والتربية لتقدم خدماتها الطبية والبيطرية والزراعية بالمجان .
حيث من المقرر ان تنطلق القافلة الاولى الى قرية ابو صوير بمركز ابو صوير- الوحدة الصحية بالوصفية يوم الاثنين 27 مارس 2017.
كما تنطلق قافلة اخرى الى قرية فنارة بمركز فايد يوم الخميس 30 مارس 2017 .
وقدم كلمة شكر وعرفان لكل من ساهم في الإعداد والتنسيق لإنجاح الأسبوع البيئي، ولكل من شارك في فعالياتة
واكد أن أفضل إستثمار هو الإستثمار في الإنسان أو في العقول ولذلك يتولى قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة العديد من المراكز منها: مركز التدريب على الصحة والسلامة بكلية الطب البشري، ومركز تنمية المهارات المهنية والتوظيف.، ومركز الخدمة العامة للدراسات التجارية ومركز البحوث البيئية بكلية التجارة، ومركز اللغة العربية والترجمة، ومركز الخدمة للغات، ومركز تحقيق المخطوطات، ومركز البحوث والدراسات الأنودونسية، ومركز محمود عثمان للمعلومات الجغرافية .
أما عن الوحدات ذات الطابع الخاص فتتمثل في مركز الخدمة العامة للإستشارات الهندسية والتجارية والزراعية، ومركز الدراسات والإستشارات البيئية، ومركز الخدمة العامة لورشة النجارة، ومركز الخدمة العامة لإستراحة كبار الزوار بمدينة نصر، ووحدة خدمات الطباعة والنشر (مطبعة الجامعة)، ودار الضيافة، ومركز الخدمة العامة للسيارات (الحملة الميكانيكية) .
قاعة المؤتمرات المرئية (الفيديو كونفرنس)، وإدارة المنشأت الجامعية الغير طلابية (قاعة المؤتمرات الكبرى)، ومركز الخدمة للتدريب وإدارة المنشآت السياحية والفندقية .
وعن مراكز ووحدات تابعة لكليات الجامعة ففي كلية الزراعة تأتي وحدة المزارع، ومركز الخدمة العامة لتصنيع منتجات الألبان، وكلية الطب البشري، ومركز الخدمة العامة للتدريب والتعليم المستمر في طب المجتمع والصحة العامة وطب الصناعات وصحة البيئة والاحصاء الحيوي، وفي كلية التجارة مركز الخدمة العامة للدراسات التجارية والبحوث البيئية، بالإضافة إلى مراكز كلية طب الأسنان، و كلية السياحة والفنادق، ومركز الخدمة العامة للتدريب وإدارة والمنشآت السياحية والفندقية، وفي كلية التمريض مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وفي كلية الهندسة مركز الخدمة العامة للإستشارات الهندسية، ودرو معهد الإستزراع السمكي الكبير الذي نعول عليه أكثر من ذلك .
وأكد نائب رئيس الجامعة أن المستشفى التخصصي شهدت تقدما ملحوظا في الفترة الأخيرة نتيجة تطوير العمل في عدة محاور فنيا حيث توفرت نخبة متخصصة من الإستشاريين والأخصائيين وتم افتتاح عدد من الأقسام الجديدة، كما تم توسيع العناية المركزة وزيادة عدد الأسرة، وتوسيع العمليات، كما تم افتتاح وحدات خدمية جديدة، وإداريا حيث تم استحداث أقسا جديدة لتقديم خدمات إدارية متميزة في قسم الميزانية والتكاليف وقسم المراجعة الفنية بالشئون العلاجية، والعهد الشخصية والتسويف، وماليا تم مراجعة اللائحة المالية وعمل تعديل أسعار الخدمات وزيادة عدد التعاقدات مع جهات مختلفة .
والجدير بالذكر ان رئيس الجامعة ونائبه افتتحا معرض منتجات الكليات فى بداية فاعليات اليوم حيث تعرض كل كلية لاهم منتجاتها سواء الغذائية او المشاريع العلمية والطبية او الكتب والمجلدات او النباتات .
بالصور.. رئيس جامعة قناة السويس يفتتح "الاسبوع البيئى" الخامس
بالصور.. رئيس جامعة قناة السويس يفتتح "الاسبوع البيئى" الخامس
بالصور.. رئيس جامعة قناة السويس يفتتح "الاسبوع البيئى" الخامس
بالصور.. رئيس جامعة قناة السويس يفتتح "الاسبوع البيئى" الخامس
بالصور.. رئيس جامعة قناة السويس يفتتح "الاسبوع البيئى" الخامس
بالصور.. رئيس جامعة قناة السويس يفتتح "الاسبوع البيئى" الخامس

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر