جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

منحة صينية لدراسة جدوى مشروع إنشاء القمر الصناعي «مصر سات ٢»

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 08:42 م
تحيا مصر
طباعة
أحمد محمد حسن
وقعت مصر والصين خطابا متبادلا لمنحة دراسة جدوي لمشروع "إنشاء القمر الصناعي "مصر سات ٢" لتطبيقات الاستشعار عن بعد، وذلك مساء أمس الإثنين.

وحضر الاجتماع ممثلو وزارات التعاون الدولي والبحث العلمى، وسفير جمهورية الصين الشعبية في القاهرة، ورئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، ومسئولي الهيئة، وذلك بمقر وزارة التعاون الدولى.

وتعد المرحلة الثانية للمشروع والتي تقدر تكلفتها بـ ٦٤ مليون دولار، استكمالا لمنحة مشروع تجميع الأقمار الصناعية مرحلة أولى، الجاري تنفيذه بمنحة بمبلغ ٢٣ مليون دولار بالتعاون مع مؤسسة الفضاء الصينية.

جدير بالذكر أن الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء هي المؤسسة المصرية الرائدة في مجال الأقمار الصناعية والاستشعار عن بعد، وتأسست كمنظمة تابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمي المصرية لكي تدعم استخدام أحدث تكنولوجيا علوم الفضاء لاستكشاف وإدارة الموارد الأرضية لدعم متخذي القرار والباحثين في قطاعات التنمية المختلفة.

كما تهدف الهيئة لمتابعة ونقل وتقديم أحدث التقنيات في مجالات الاستشعار من البعد والتطبيقات السلمية لعلوم الفضاء، وبناء القدرات الذاتية لتطبيقها، ونشر الاستفادة منها والتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة لخدمة خطط وأهداف التنمية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر