جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

وزير السياحة: ألمانيا أهم الأسواق السياحية لمصر

الأربعاء 08/مارس/2017 - 10:08 م
تحيا مصر
طباعة
سمرا حمد
أكد" يحيى راشد" وزير السياحة أن المانيا تُعد أحد أهم الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر، مشيرًا إلى أن هناك جهودًا متواصلة لتكثيف العلاقات السياحية بين البلدين، وأن الأرقام في الشهور الأخيرة تشير إلى زيادة في عدد الألمان الوافدين إلى مصر
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الموسع للوزير بحضور شريف فتحى وزير الطيران والسفير المصرى بألمانيا بدر عبدالعاطى واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر.

وأضاف الوزير إلى حزمة الآليات التى تتبناها الوزارة لتحسين الصورة الذهنية والترويج للمقصد السياحى المصرى، لافتًا إلى الرحلات التعريفية الإعلامية والمهنية وحملة العلاقات العامة الجديدة.

كما أكد إلى زيارة شخصيات مهمة إلى مصر خلال الأيام الماضية مثل المستشارة الألمانية، واللاعب الإيطالى الشهير ميسي، والفنان الأمريكي ويل سميث، لافتًا إلى أن تلك الزيارات لها تأثير إيجابى فى الصورة الذهنية لمصر.

وأشار الوزير: "أن ألمانيا كانت دوما أحد أهم 4 أسواق مصدره للسياحة إلى مصر، ونحن جميعا نتضافر سويا لتحسين تجربة السائحين أثناء زيارة مصر وتحفيزهم على السفر إلى هذا المقصد المتفرد"، كما أشاد بدعم ومساندة القيادة السياسية المصرية الحكيمه للقطاع السياحي والاستجابة إلى ضرورياته".

وكشف أن الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية بصدد الانتهاء من مشروع تطوير الأهرام، وأن شهر يونيو المقبل سيشهد تطبيق التأشيرة الإلكترونية، لافتًا إلى أن السياحة الخضراء على رأس أولويات الوزارة فضلا عن برامج تحفيز الطيران الجديدة والتي ستسهم حتما في زيادة الحركة السياحية. 

مشيراً إلى إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة والتي تتضمن 8 نقاط للمسار، مؤكدًا أن هذه الرحلة تُعد من أهم الأولويات في البرامج السياحية لهذا العام.

وأكد إلى أن الحكومة المصرية تحترم الحكومات الأخرى في اتخاذ قراراتها بشأن إرشادات السفر، إلا أن الحضارة المصرية الخالدة التي تمتد آلاف سنين لن تنحني أمام المشكلات أو العراقيل، مؤكدًا أن الجهود مستمرة لاستعادة مكانتنا السياحية التي تستحقها بلادنا وذلك ردًا على سؤال حول تأخر استئناف رحلات الطيران من كل من روسيا والمملكة المتحدة.

كما تحدث وزير الطيران عن تطوير إجراءاتنا الأمنية في المطارات وجهود وزارة الطيران فى تعزيز كفاءة المطارات وتطوير برامج التدريب للعاملين فى المطارات.
وبالنسبة لزيادة رسوم التأشيرات أكد أنه تم أرجاء أية زيادة في التأشيرات حتى يونيو المقبل، موضحًا أن الوزارة تسعى بقوة لحماية صناعة السياحة المصرية بما لا يؤثر على تدفق السائحين إلى البلاد.

وحول السياحة البولندية قال الوزير إن السائحين من مختلف الجنسيات يمثلون أهميهة للبلاد، وأن هناك لجنة مشتركة من مختلف كيانات القطاع لتطوير استراتيجية السياحة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر