جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب
ads

الاخبار

"وزارة التموين" تنفى خفض حصة الخبز المدعم للفرد

الإثنين 06/مارس/2017 - 02:30 م
تحيا مصر
طباعة
محمود ابراهيم
نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية ما تناولته بعض وسائل الإعلام حول خفض حصة الخبر المدعم للفرد من 5 أرغفة يوميًا إلى 3 أرغفة.

وقالت وزارة التموين فى بيان لها اليوم الاثنين: " إن هذه الفئة تتبني وجهة نظر فئة ضيقة من أصحاب المصالح تضغط في هذا الإتجاه في الوقت الذي لا تتدخر فيه الوزارة جهدا لتأمين وصول الدعم للمستفيدين وخفض أسعار السلع الأساسية.

وأكدت الوزارة إن حصة الفرد 5 أرغفة يوميا كما هي دون تغيير بعدد 150 رغيف شهريًا، وإنه لا توجد خطة لدي الوزارة للإقتراب من حقوق المستفيدين من دعم الخبز المدعم كما يدعي.
وأكدت الوزارة إنه لا صحة مطلقًا لما يتم تناوله من بعض وسائل الأعلام حول هذا الموضوع.
ومن جانبه، قال الدكتور " علي المصيلحي" وزير التموين والتجارة الداخلية إن عدد الأرغفة المقرر للمواطن سيظل كما هو دون تغير 5 أرغفة، مع استمرار العمل بمنظومة الخبز الجديدة، وعدم حدوث أي خلل بها مع استمرار عملية حصول المواطنون على الخبز بشكل طبيعي وبسهولة ويسر وفي أي وقت وطوال اليوم.
وناشدت الوزارة جميع المواطنين في حالة وجود أي شكاوى في أي محافظة من محافظات الجمهورية الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أو على رقم بوابة الشكاوي الحكومية (16528).
وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أعلن أن هناك مناقشات جارية حاليا لزيادة الدعم على البطاقات التموينية لتوفير سلع جيدة للمواطنين.

وكانت الحكومة قد رفعت في نوفمبر الماضي الدعم المقدم للفرد في البطاقات التموينية إلى 21 جنيها بدلا من 18 جنيها بعد تعويم الجنيه.

وأكد المصيلحي إن الوزارة انتهت من تنقية 55.5 مليون مواطن في البطاقات التموينية حتى الآن، مشيرًا إلى إنه سيتم خلال اسبوع فتح الباب لنحو 19 مليون مواطن لاستكمال بيانات بطاقاتهم خلال 300 يوم وإلا سيتم حذفهم.
ووفقًا لبيانات وزارة التموين يبلغ عدد البطاقات التموينية حاليًا 20.8 مليون بطاقة مدرج عليها قرابة 75 مليون مستفيد.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر