جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب
ads

الاخبار

وكيل الأزهر : قضية الطلاق الشفهى تناقشها اللجان المختلفة بهيئة كبار العلماء منذ فترة

الإثنين 30/يناير/2017 - 06:23 م
تحيا مصر
طباعة
أكد الدكتور "عباس شومان " - وكيل الأزهر - أن قضية الطلاق الشفهي معروضة على هيئة كبار العلماء منذ شهور.

وقال "شومان": لا صحة لتشكيل لجنة جديده برئاسة د. "علي جمعة" - عضو هيئة كبار العلماء -، لمناقشتها ؛ لأن الدكتور على جمعة حل مقررا للجنة الفقهية الدائمة المنبثقة عن هيئة العلماء التي تنظر العديد من القضايا قبل عرضها على الهيئة وذلك خلفا للدكتور "رأفت عثمان" - رئيس المقرر السابق الذي توفي الشهر الماضي.

وأشار "شومان" أن هذه القضية تناقشها اللجان المختلفه بالهيئة منذ فتره، حيث عرضت القضية في اجتماع الهيئة اكتوبر الماضي، وأرجأتها الهيئة لمزيد من الدراسة في لجان الفقه والحديث والتفسير بعد طرح العديد من التساؤلات والافتراضات الجديرة بالبحث خاصة أن الموضوع خطير ويتعلق بالحلال والحرام.

يذكر أن "هيئة كبار العلماء" بها لجان دائمة منذ انشائها من أعضاء الهيئة، ولا تحتاج إلى تشكيل لجان جديدة، وسوف تعرض جميع تقارير اللجان علي الهيئة في اجتماعها مطلع الأسبوع المقبل.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر