جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
"المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة
ads

الاخبار

شكري يؤكد حرص مصر على التعاون مع دول حوض النيل في إطار المبادرة الموقعة

السبت 28/يناير/2017 - 02:18 م
تحيا مصر
طباعة
محمد كامل
أكد وزير الخارجية سامح شكرى حرص مصر على التعاون مع دول حوض النيل في إطار مبادرة حوض النيل من خلال التوازن ما بين الاحتياجات التنموية لدول الحوض والاحتياجات المائية لدول المصب.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده شكري اليوم السبت مع سام كوتيسا وزير خارجية أوغندا وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة 28 للاتحاد الأفريقي والمنعقدة حاليا فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وصرح المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية اليوم بأن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات فضلا عن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأشار المتحدث إلى أن الوزير شكري أكد على أهمية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرا إلى أوغندا في توثيق العلاقات بين البلدين في كافة المجالات وضرورة متابعة نتائج المباحثات المثمرة بين الرئيسين، معربا عن ترحيب مصر بالتعاون مع أوغندا في مجالات التعاون الأمني والعسكري ومكافحة الإرهاب بالإضافة إلى إتمام مشاريع التعاون المقترحة خاصة مشروع توليد الطاقة الشمسية بقدرة 4 ميجاوات في كمبالا.

وأكد على أهمية تشجيع رجال الأعمال في البلدين على زيادة الاستثمارات المشتركة والاتفاق على موعد جديد لعقد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين.

كما تبادل شكري ونظيره الأوغندي وجهات النظر حول التطورات الإقليمية في كل من جنوب السودان ومنطقة البحيرات العظمي، حيث أعاد وزير الخارجية المصري التأكيد على استعداد مصر للمشاركة في "قوة الحماية الإقليمية" المزمع نشرها من قبل الأمم المتحدة في جنوب السودان وأيضا التعاون مع المؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات العظمى والمشاركة في برامجه فضلا عن الرغبة في المشاركة في احتفالية التجمع الخاصة بتوقيع معاهدة الأمن والاستقرار والتنمية في نيروبي خلال العام الجاري.

ومن جانبه.. أكد وزير خارجية أوغندا اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر في كافة المجالات وتفعيل نتائج الزيارة المهمة للرئيس إلى أوغندا فضلا عن بدء التحضير لعقد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين..وأكد الوزير كوتيسا اهتمام بلاده بمشاركة مصر في "قوة الحماية الإقليمية" بجنوب السودان.

كما تطرق اللقاء بين الوزيرين إلى موضوع انضمام المغرب إلى الاتحاد الأفريقي وانتخابات مفوضية الاتحاد الأفريقى المزمع إجراؤها خلال هذه القمة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر