جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

ثقافة

وزير الثقافة يشهد احتفالية مؤسسة أخبار اليوم

الإثنين 23/يناير/2017 - 03:05 م
تحيا مصر
طباعة
كتب : عبدالرحمن سامى
شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، احتفالية مؤسسة أخبار اليوم برئاسة الكاتب الكبير ياسر رزق بالعيد الـ 65 لصدور كتاب اليوم، بمركز الابداع الفني التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية وبحضور الدكتور أحمد عواض رئيس القطاع، حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، علاء عبد الوهاب رئيس تحرير كتاب اليوم، ورؤساء تحرير أخبار اليوم والأهرام.
قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، إن كتاب اليوم حين صدر كان مغامرة من الأخوين علي ومصطفى أمين، واحتفى بكبار الكتاب مثل طه حسين والعقاد، وكان حريص أيضا أن يقدم جيل جديد من الكتاب، مثل محمد حسنين هيكل في بداياته بكتاب "ايران فوق البركان"، وأنيس منصور وجليل البنداري.
وأكد وزير الثقافة، أن مؤسسة أخبار اليوم حافظت على إصدار كتاب اليوم، حتى بعد تأميم الصحافة في الستينات، وكان من نتائجه أن أصبح في اخبار اليوم قطاعا للثقافة يصدر عنه مئات الكتب، إلى جانب إصدار جريدة أخبار الأدب التي هي من أكثر الصحف الأدبية رصانة ومصداقية.
وأوضح الكاتب ياسر رزق، أننا اليوم نحتفل بـ 65 عاما و1000 عنوان في كافة الفروع، وأجيال من العظماء في الأدب والفكر العربي، الذين نشرت ابداعاتهم بكتاب اليوم، واكد على أن فكرة كتاب اليوم هي أن تصل الثقافة والتنوير إلى الشعب المصري بثمن يتحمله محدود الدخل.
وشدد رزق، على أن كتاب اليوم ينفي دعاوي أن هذا العصر ليس عصر الصحافة المطبوعة والكتاب، ويؤكد أن مستقبل الكتاب والصحافة المكتوبة موجود ومستمر.
وقال علاء عبد الوهاب، إن إحتفالية كتاب اليوم، لا تخض اخبار اليوم فقط،ولكن تخص كل الوسط الثقافي في مصر والعالم العربي، واليوم بعد مرور 65 عاما و1000 عنوانا متنوع بين الأدب والفكر والسياسة والتاريخ وغيرها، فضلا عن اصدار نصف شهري يحمل عنوان السلسة الطبية، وأضاف عبد الوهاب، أن كتاب اليوم لم يستهدف القارئ المصري فقط، ولكن كل من ينطق باللغة العربية، وحافظ علي مكانته رغم تقلبات سوق النشر،مؤكدا على أنه ولد عملاقا علي يد الأخوين علي ومصطفى أمين، وعلي صفحاته تنوعت القضايا، وكان بمثابة نافذة للقارئ في كل المدارس الفكرية، وكان توزيعه واسع النطاق.
أعقب الكلمات عرض فيلم تسجيلي عن مسيرة كتاب أخبار اليوم، كما القي الشاعربخيت بيومي قصيدة بهذه المناسبة

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر