جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

محافظات

محافظ الاسماعيلية يستقبل وفد أعضاء لجنة الزراعة و الري والأمن الغذائي بمجلس النواب

الأحد 22/يناير/2017 - 05:13 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
طباعة
هشام النمر
استقبل اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية وفد أعضاء لجنة الزراعة و الري والأمن الغذائي بمجلس النواب ، برئاسة النائب اللواء هشام الشعيني ، خلال الزيارة التى قام بها أعضاء اللجنة للاسماعيلية لمتابعة مشروعات تنموية بقطاع الزراعة والري والأمن الغذائي ، بالمحافظة والوقوف على المشكلات المتعلقة بهذا القطاع ضمن برنامج زيارة اللجنة لمحافظات الشرقية وبورسعيد والاسماعيلية خلال هذا الأسبوع .
وقد حضر الاجتماع محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة واللواء أحمد متولى السكرتير العام المساعد والمهندس عبد الله الزغبى رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق والسيد عامر رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب والمقدم محمد فاروق المستشار العسكرى للمحافظة والنواب عصام منسى وأشرف عمارة وأحمد بدران البعلى أعضاء مجلس النواب عن المحافظة ومديرى العموم لمديريات الزراعة والموارد المائية والرى والصرف الزراعى والطب البيطرى ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية .
وكان محافظ الاسماعيلية قد أستقبل أعضاء الوفد الزائر بمقر ديوان عام المحافظة بالشيخ زايد وعقد مؤتمرا موسعا مع أعضاء الوفد الزائر وقيادات المحافظة .
وخلال اللقاء قال المحافظ على أن الاسماعيلية قطعت شوطا كبيرا فى مجال التنمية الزراعية الى جانب التوسع فى مشروعات الاستصلاح الزراعى شرقا لا سيما وأن أكثر من نسبة 45 % من أراضى المحافظة تقع شرق قناة السويس ومشيرا الى أن الاسماعيلية ينتظرها مستقبل واعد وغد مشرق لأن تكون قاطرة التنمية الحقيقية لمصر .
ومن جانبه أكد اللواء هشام الشعيني رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب ، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بقطاع الزراعة والري والثروة السمكية باعتباره يمثل الأمن الغذائي للمصريين ويساهم في النهوض بالاقتصاد المصري ، مؤكدا على ضرورة دراسة المعوقات أمام قطاع الزراعة والري والتعامل معها بشكل فورى من خلال البحث عن حلول بديلة تساهم في الارتقاء بمنظومة الزراعة والري بمختلف محافظات مصر .
وأشار "الشعيني" إلى أن الاسماعيلية من المحافظات الرائدة والمتميزة فى مجال الزراعة الحديثة والمتطورة والتي تمثل عصب الحياه الزراعية في مصر فهي محافظة لديها خلفية زراعية متمرسة على مر العصور اضافة الى مهارة المزارع الاسماعيلى .
وخلال اللقاء ، استعرض عدد من نواب المحافظة مشاكل قطاع الزراعة التي تمثلت في مشاكل (الري والصرف الزراعى وارتفاع مناسيب المياه بمساحات كبيرة من الأراضى الزراعية فى عدة مناطق وما يتعلق بشأن تقنيين أوضاع واضعى اليد والغرامات والديون والمتأخرات المستحقة على المزارعين والفوائد المتراكمة عليهم والتى تتطلب التدخل الفورى للتخفيف على كاهل الفلاح الى جانب عرض المشكلات المتعلقة بتوزيع الأسمدة والمخصبات الزراعية .
ووعد رئيس لجنة الزراعة ، بدارسة كافة المشاكل في جلسة الاثنين المقبل داخل البرلمان في لجنة الزراعة والري؛ لاتخاذ خطوات هامة وايجاد حلولا جذرية لها .
ثم قام المحافظ وأعضاء اللجنة ومرافقيهم من القيادات بجولة ميدانية بقطاعى مركزى القنطرة شرق والقنطرة غرب .
محافظ الاسماعيلية يستقبل وفد أعضاء لجنة الزراعة و الري والأمن الغذائي بمجلس النواب

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر