جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

الصين تتعهد بتعزيز نمو البنك الآسيوي لاستثمارات البنية التحتية

الثلاثاء 17/يناير/2017 - 10:00 م
تحيا مصر
طباعة
تعهدت الصين اليوم الثلاثاء بالعمل على تعزيز نمو البنك الاسيوى لاستثمارات البنية التحتية وتحقيق اهدافه بتنفيذ مشروعات خضراء نظيفة وذات فعالية عالية.

جاء هذا على لسان المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ فى تصريح ادلت به بمناسبة ان يوم أمس كان الذكرى الأولى لتأسيس البنك.

وقالت هوا ان الصين بصفتها الجهة التى كانت وراء مبادرة تكوين البنك، تشعر بالسعادة الشديدة للتقدم الذى حققه والخطوات الايجابية التى اتخذها خلال عامه الاول بفضل نظام ادارته الجيدة وكفاءته العالية، حيث انضم الي عضويته حتى الان 57 دولة، وتقدمت 30 دولة أخرى طلبا رسميا للانضمام إليه، كما نجح فى الفوز بالاعتراف الكامل من المجتمع الدولي.

وقالت انها كأكبر المساهمين بالبنك، فإن الصين ستتمسك دوما بالقواعد والاسس التى تقوم عليها السياسات متعددة الأطراف وستساعد البنك فى مساهماته فى سبيل الدفع قدما بمسيرة التنمية والتقدم فى البلدان النامية في آسيا، عن طريق مدهم بما يحتاجونه من تمويل لمشاريعهم التنموية بشكل أفضل واكثر تنظيما ومهنية.

كما وانها، وفقا للمتحدثة، ستساند البنك فى العمل جنبا إلى جنب مع المؤسسات الإنمائية المتعددة الأطراف الأخرى لتعزيز مشروعات البنية التحتية والتنمية المستدامة في آسيا، والمساهمة بصوره ايجابية لتحقيق الازدهار المشترك في المنطقة والعالم بأسره.

وأكدت هوا ان الصين ستظل حريصة على ان تفى بالتزاماتها، بوصفها البلد المضيف للبنك، من اجل توفير كل ما يمكن ان يكون بحاجه اليه من دعم ليعمل ويتطور على أفضل الاحوال.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر