جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

محافظات

افتتاح منظومة المخلفات الصلبة تحت شعار ( إشترك وشارك ) بقرية التلين بمركز منيا القمح

الخميس 12/يناير/2017 - 11:35 ص
تحيا مصر
طباعة
الشرقية: عفاف محمد


أناب اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية اللواء السعيد عبد المعطى سكرتير عام محافظة الشرقية لحضور الاحتفال الرسمى لافتتاح منظومة المخلفات الصلبة تحت شعار ( اشترك وشارك ) وبحضور المهندس على عبد الحفيظ رئيس الادارة المركزية للموارد المائية والرى بالشرقية والأستاذ محمد موسى رئيس مركز ومدينة منيا القمح والنائب خالد مشهور عضو مجلس النواب وبمشاركة السيد المهندس مدير النظافة بديوان عام المحافظة.

والقى الأستاذ محمد موسى رئيس مركز ومدينة منيا القمح كلمة الافتتاح مرحبًا بالسادة الحضور موضحًا بأن المشروع تم تمويله من صندوق البيئة العالمى Ewrmp بتكلفة مليون جنيها مصريا ويخدم 4 قرى هى ( قرية التلين وأبو طوالة وسنيطة ابو طوالة وكفر الدير.

وألقى اللواء السعيد عبد المعطى سكرتير عام محافظة الشرقية كلمته موضحًا إهتمام اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية فى تنفيذ المشروع والبدء فى العمل بالمشروع وذلك بتوفير جزء من مصنع تدوير القمامة بقرية الغار لإنشاء خط إنتاج بالمصنع لصالح المشروع.

كما أوضح السكرتير العام مدى حرص الدولة على نظافة موارد المياه فى مصر وعدم تلوثها حفاظا على صحة المواطن ومدى حرص محافظ الشرقية على دعم تلك المشروعات الخدمية لصالح المواطن الشرقاوى والحفاظ على بيئة نظيفة للتخلص من مخلفات القمامة عن طريق الجمع من المنازل وتدويرها والتخلص من البقايات بالمدفن الصحى بالخطارة.

وألقت المهندسة أسرار موافى رئيس قطاع التخطيط ومديرة المشروع والتى أوضحت بأن المشروع تم تنفيذه بثلاث محافظات وهى ( الشرقية والمنوفية والبحيرة ) وأن وزارة الموارد المائية تولى إهتمامًا كبيرًا بالمشروع وسوف يتم تعميم المشروع ليغطى كافة أنحاء الجمهورية.

وأوضح المهندس خالد عبد المجيد مدير النظافة بالديوان العام بأنه قد تم تزويد المشروع بالمعدات اللازمة لخدمة المشروع وهى عبارة عن حاويات لجمع القمامة بسعة 3 متر مكعب وتم توفير أجهزة رفع الحاويات مزودة بكواريك ميكانيكية وعربات يدوية وجرارات واثنين مقطورة لخدمة المشروع ولودر بالإضافة إلى المعدات اللازمة لتشغيل خط الانتاج بمصنع الغار.

وعبر الحاضرين من أهالى القرى المشاركة بالمشروع عن سعادتهم وشكرهم وامتنانهم لمحافظ الشرقية اللواء خالد سعيد لاهتمامه بالمشروع وتوفير خط الانتاج بمصنع الغار.

وعلى هامش الإفتتاح تم تكريم بعض العاملين القدامى المهتمين بالنظافة والموارد المائية بقرى مركز منيا القمح وذلك تقديرًا من مديرية الموارد المائية لما بذلوه في خدمة المنظومة.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر