جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

الرئيس السيسي يوجه الحكومة بمتابعة إجراءات ضمان توافر السلع الغذائية الأساسية بالأسواق بأسعار مناسبة

الثلاثاء 27/ديسمبر/2016 - 06:11 م
تحيا مصر
طباعة
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، "الثلاثاء"، مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس مجلس الوزراء استعرض خلال الاجتماع نتائج اللقاءات التي عقدها خلال الأيام الماضية مع المسئولين المعنيين بالقطاع الصحي والصناعات الدوائية بالحكومة والقطاع الخاص؛ بهدف ضمان توافر مختلف الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات والمركز الصحية بمختلف انحاء الجمهورية، والعمل على إتاحتها للمواطنين بالصيدليات بأسعار مناسبة.

وأشار المهندس شريف إسماعيل، إلى أنه تم التوصل إلى تصور نهائي بشأن سبل تعزيز المعروض من الأدوية بالأسواق، بالتنسيق مع شركات الأدوية، مؤكدًا أن الحكومة تعطي أولوية كبرى لاتخاذ الإجراءات الضرورية والسريعة لضمان إتاحة مختلف أنواع الأدوية والحفاظ على توافرها بأسعار مناسبة بما يضمن تحقيق مصلحة الوطن والمواطنين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول أيضًا الجهود التي تبذلها الحكومة في سبيل ضمان توافر السلع الغذائية الأساسية بالأسواق ومنافذ البيع، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء، تخصيص الأموال اللازمة للحفاظ على احتياطي استراتيجي من السلع الغذائية الأساسية يكفي لمدة 6 أشهر، لضمان الحفاظ على استقرار أسعارها وإتاحتها بالكميات اللازمة بالأسواق.

وأكد المهندس شريف إسماعيل، مواصلة القيام بحملات مكثفة على جميع منافذ البيع من أجل توفير الرقابة اللازمة على الأسواق، مشيرًا إلى أن الحكومة عازمة على محاسبة كل من يثبت سعيه للتلاعب بالأسعار واستغلال المواطنين.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد ضرورة اتخاذ ما يلزم من خطوات من أجل تطوير القطاع الصحي والعمل على ضمان توافر جميع أنواع الأدوية وبأسعار مناسبة، مشيرًا في هذا الصدد إلى ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بتحديث صناعة الدواء في مصر وتطوير القدرات الوطنية في هذا القطاع.

ووجه الحكومة بمتابعة إجراءات ضمان توافر السلع الغذائية الأساسية بالأسواق ومنافذ البيع بأسعار مناسبة، بما يساهم في التخفيف من الأعباء التي يتحملها محدودو الدخل والفئات الأكثر احتياجًا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر