جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

غدا..غادة والي تعلن استراتيجية وزارة التضامن لتأهيل وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة 2016 – 2019

الأحد 25/ديسمبر/2016 - 08:47 م
تحيا مصر
طباعة
شوهندة مشالى

تعلن غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي صباح الغد في مؤتمر موسع بمسرح الوزارة استراتيجية التضامن الاجتماعي لتأهيل وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة 2016 – 2019 والتي أعدتها الوزارة و قامت بتطويرها كاستراتيجية متكاملة لحماية وتأهيل ذوي الإعاقة عبر تبني التخطيط التشاركي وذلك بالشراكة مع الفئات المعنية بقضية الإعاقة.
وأكدت الوزارة في بيان لها أن ملف رعاية ذوي الإعاقة يأتي ضمن أولويات عمل الوزارة حيث تم بلورة عدد من محاور العمل لرعاية هذه الفئة مثل قيام الوزارة بوضع معايير جودة لمؤسسات وهيئات رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة كما تم الانتهاء من مراجعة مشروع قانون الإعاقة المتكامل مشتملا على تنظيم حقوق هذه الفئة والأولويات الخاصة بهم وينتظر أن يناقشه مجلس النواب قريبا . بالإضافة الى تنفيذ عدد من محاور الحماية الاجتماعية حيث تم إطلاق برنامج كرامة لتوسيع شبكة الحماية الاجتماعية للأشخاص ذوى الإعاقة . وقد بلغ عدد المستفيدين 65،142 مستفيدا بإجمالي مبالغ منصرفة شهريا 22،799،700جنيه حيث يحصل الفرد الواحد من ذوي الإعاقة على 350 جنيه شهريا وبحد أقصى 3 أشخاص في الأسرة الواحدة بواقع 1050 جنيه شهريا.
كما يقدم الضمان الاجتماعي مساعدات شهرية لـ 883،206 مستفيد بإجمالي مبلغ 336،952،519 جنيه، الى جانب ذلك تم التنسيق مع وزارة الصحة لتسهيل استخراج شهادات القوميسيون الطبي كما نجحت الوزارة في إلحاق 83 طالبا وطالبة من ضعاف السمع بكليات التربية النوعية ويتم إدماجهم مع الطلاب الطبيعيين بعدد 6 جامعات وهى جامعات القاهرة ، عين شمس ، الفيوم ، الزقازيق ، الإسكندرية ، أسيوط ، وذلك للعام الدراسي 2016- 2017 كما قامت الوزارة بتقديم منح دراسية للطلبة أصحاب الاعاقات البصرية بالجامعات الحكومية بعدد 18 جامعة .
يشارك في المؤتمر إلى جانب وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور أشرف مرعي، أمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة، والدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، هذا بالإضافة الى عدد من ممثلي المنظمات الدولية والجمعيات العاملة في مجال رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة ووسائل الاعلام . وسيعرض فيلم عن قصص نجاح نسجها ذوو الإعاقة وشكلت نماذج رائعة يحتذى بها على نطاق واسع في المجتمع.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر