جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

رياضة

بيكنباور يكسر حاجز الصمت: لم نرش أحداً لاستضافة كأس العالم

الأربعاء 21/ديسمبر/2016 - 08:34 م
تحيا مصر
طباعة
كسر فرانز بيكنباور أسطورة كرة القدم الألماني، حاجز الصمت أخيرًا، واستنكر مجددُا الإدعاءات التى أثيرت حول تلقى رشوة تتعلق ببطولة كأس العالم 2006 التي استضافتها ألمانيا.

وقال بيكنباور، في مقال بصحيفة "بيلد" الألمانية: "من خلال معرفتي، منح ألمانيا حق استضافة كأس العالم لم يكن من خلال شراء الأصوات. لم نكن نحتاج رشوة أي شخص، ولم نقدم الرشوة لأحد".

وقال بيكنباور إن هذا المقال سيكون الأخير له بصحيفة "بيلد" وأوضح أنه لن يعلق بالتفصيل على القضية "لحين انتهاء السلطات الألمانية، والسويسرية، الذين أتعاون معهم بالطبع من هذه التحقيقات".

وقال ممثلو الادعاء بسويسرا، مطلع أيلول/سبتمبر الماضي إنهم بدأوا إجراءات جنائية في السادس من تشرين ثان/نوفمبر 2015، إزاء بيكنباور وفولفجانج نيرسباخ، وثيو تسفانتسيجر الرئيسين السابقين للاتحاد الألماني للعبة، وهورست شميت الذي كان نائبا لبيكنباور في رئاسة اللجنة المنظمة لمونديال 2006 .

وترتبط الإجراءات الجنائية بادعاءات حول وجود احتيال وسوء إدارة وغسل أموال واختلاس وتركزت التحقيقات حول دفع 6.7 مليون يورو (7 ملايين دولار) إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) مخصصة لاحتفال خاص بكأس العالم رغم عدم إقامة هذا الحفل.

وبدأت سلطات الادعاء الألماني في تشرين ثان/نوفمبر 2015 تحقيقا منفصلا حول "الاشتباه في تهرب ضريبي" تتعلق بمسئولين في الاتحاد الألماني لهم علاقة بهذه المبالغ المدفوعة إلى الفيفا.

ورغم هذا ، قالت متحدثة عن سلطات الادعاء في ذلك الوقت إن بيكنباور ليس هدفا لهذه التحقيقات وخضع بيكنباور لجراحة في القلب مطلع أيلول/سبتمبر الماضي وقال بيكنباور: "اليوم ، بفضل مهارة لأطباء، أصبحت على ما يرام.. يمكنني أن أقول أنني أصبحت بحالة جيدة للغاية".

وأضاف بيكنباور أنه سينهي عمله مع "بيلد" بعد 34 عامًا من التعاون بينهما، لرغبته في منح أسرته مزيدا من وقته.

ويقيم بيكنباور حاليا في سالزبورج برفقة زوجته الثالثة هيدي وطفليه.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر