جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

بالصور.. الفريق مُهاب مميش يستقبل الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

الأربعاء 21/ديسمبر/2016 - 03:53 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اليوم ، الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية ووفد رفيع من علماء مصر بالخارج ، من المشاركين بمؤتمر "مصر تستطيع" الذي أقيم بمدينة الغردقة الأسبوع الماضي يضم كلا من الأستاذ الدكتور مصطفى عبد المقصود والأستاذ الدكتور أسامة مصيلحي والأستاذ الدكتور خالد عبدالرحمن والأستاذ الدكتور محمد عطا الله والمهندس حسين فهمي. أجري اللقاء بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية .
وفي البداية رحب الفريق مميش بالوزيرة والوفد المرافق لها من علماء مصر الأجلاء ، وأكد أن هيئة قناة السويس لا تدخر جهدا ًفي الحفاظ على المجرى الملاحي للقناة كشريان اقتصادي رئيسي للبلاد، يوفر العملة الصعبة ، بالإضافة إلى توفيره فرص العمل للشباب .
وأشار إلى توجه الدولة المصرية لتوفير كافة الإمكانيات للشباب ليصبحوا الداعم الرئيسي للاقتصاد، واستغلال إمكانياتهم للتطوير، بدلاً من انجرافهم للأفكار الهدامة .
ثم قدم الفريق مميش عرضاً تقديمياً عن مشروع قناة السويس الجديدة ، يوضح فيها سهولة المرور بالمجرى الملاحي سواء من الجنوب أو الشمال ، دون الحاجة للانتظار لساعات طويلة في منطقة البحيرات الكبرى ، مما يوفر الوقت والمال على أصحاب السفن، ويعزز التصنيف التنافسي لقناة السويس بين القنوات الملاحية حول العالم، فضلاً عن رفع كفاءة مستوى الأمان الملاحي بالمجرى .
وعقب ذلك ألقى الأستاذ الدكتور مصطفى عبدالمقصود رئيس معهد هندسة علوم البحار فى (هامبورج) ألمانيا والمشرف على معامل اختبار جودة السفن بألمانيا عن لوجستيات ربط موانئ العين السخنة وميناء بورسعيد شرق بطرق التجارة العالمية .
وفي نهاية المؤتمر أهدى الفريق مُهاب مميش، درع الهيئة للوزيرة نبيلة مكرم، ودعاها والوفد المرافق لها لجولة بحرية في قناة السويس الجديدة .
بالصور.. الفريق مُهاب مميش يستقبل الدكتورة نبيلة مكرم  وزيرة الدولة للهجرة
بالصور.. الفريق مُهاب مميش يستقبل الدكتورة نبيلة مكرم  وزيرة الدولة للهجرة

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر