جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر إي اف جي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية» منصة "EFG Hermes ONE" تحصل على أول رخصة في مصر لإطلاق عملية تسجيل رقمية باستخدام «اعرف عميلك» إلكترونياً "الأهلي ممكن" توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة برعاية ماسية لشركة هواوي العالمية.. الاقصر تشهد الختام الإستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC) قمة هواوي الحادية والعشرين تنطلق في شنجن بمشاركة 500 محلل وباحث عالمي OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر توتال إنرجيز تُطلق مرحلة «دوري المنتخبات» للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري مراكز الشباب فوز علي فرج ونوران جوهر ببطولة الجونة الدولية للإسكواش
ads

عربي وعالمي

الأسهم الإماراتية تواصل الصعود وجني الأرباح يضغط على السعودية ومصر

الخميس 08/ديسمبر/2016 - 10:54 م
تحيا مصر
طباعة
ارتفعت سوقا الأسهم في الإمارات بقوة للجلسة الثانية على التوالي اليوم الخميس بينما تراجعت الأسهم القيادية في بورصتي السعودية ومصر مع استمرار المستثمرين في جني الأرباح.

وصعد مؤشر سوق دبي 1.8 % مع ارتفاع حجم التداول 75 % عن الجلسة السابقة حيث اجتذبت أسهم الشركات المتوسطة والكبيرة الصناديق الأجنبية. وزاد سهم إعمار العقارية 2.5 %. وارتفع المؤشر ستة في المئة على مدى الأسبوع.

وتراجع سهم دريك آند سكل 1.2 % بعدما أعلنت شركة الإنشاءات التي تسجل خسائر أنها عينت برايس ووتر هاوس كوبرز لمساعدتها في دراسة هيكلة رأسمالها والتزاماتها المالية.

وفي أبوظبي زاد سهم بنك الخليج الأول 2.8 % بعدما قال رئيسه التنفيذي أندريه صايغ إن البنك حصل على موافقة مساهميه على الاندماج مع بنك أبوظبي الوطني في اجتماع أمس الأربعاء. وارتفع سهم بنك أبوظبي الوطني 1.6 %.

وصعد المؤشر العام لسوق أبوظبي 1.9 %.

وزاد مؤشر بورصة قطر 0.7 % في حجم تعاملات متواضع مع صعود نصف الأسهم المدرجة على قائمته. وقفز سهم أريد المشغلة لخدمات المحمول ثلاثة في المئة مسجلا أفضل أداء في السوق. والمؤشر الآن مرتفع 4.3 % عن أدنى مستوى في خمسة أشهر والذي سجله الأسبوع الماضي.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.1 % مع زيادة ضغوط البيع في الساعة الأخيرة من جلسة التداول. وتقلص حجم التعاملات إلى أدنى مستوياته منذ بداية الأسبوع وهو ما يشير إلى أن صناديق المؤسسات التي دفعت السوق للصعود في الأسابيع الماضية كانت غائبة بشكل كبير اليوم.

وواصل قطاع البتروكيماويات أداءه الضعيف مع هبوط سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) القيادي 0.8 %.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.4 %. وهبط المؤشر 2.2 % هذا الأسبوع بفعل جني الأرباح بعد الصعود الكبير في أعقاب تحرير سعر صرف الجنيه المصري في الثالث من نوفمبر . ورغم ذلك ظل المستثمرون الأجانب مشترين صافين للأسهم وإن كان بفارق صغير اليوم بحسب ما أظهرته بيانات البورصة.

وهبط سهم أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا 1.3 %. وهوى السهم 18.1 % هذا الأسبوع بفعل أنباء عن تنحي الرئيس التنفيذي للشركة الشهر القادم وإغلاق بنك تابع لها في كوريا الشمالية.

لكن معظم أسهم شركات التطوير العقاري ارتفعت مع صعود سهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير عشرة في المئة وسهم مدينة نصر للإسكان والتعمير 2.5 %.

وقالت فاروس للأوراق المالية بالقاهرة في مذكرة إن أسهم شركات لديها قطع كبيرة من الأراضي مثل هاتين الشركتين هي من بين أكثر الأسهم التي تفضلها في بيئة تتسم بارتفاع التضخم الذي صعد بفعل تعويم العملة.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الخميس إن التضخم الأساسي في مصر ارتفع لأعلى مستوياته في ثماني سنوات عند 19.4 % في نوفمبر من 13.6 % في أكتوبر .

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

السعودية.. هبط المؤشر 0.1 % إلى 7118 نقطة.

مصر.. انخفض المؤشر 0.4 % إلى 11298 نقطة.

دبي.. ارتفع المؤشر 1.8 % إلى 3559 نقطة.

أبوظبي.. صعد المؤشر 1.9 في المئة إلى 4517 نقطة.

قطر.. زاد المؤشر 0.7 % إلى 10054 نقطة.

سلطنة عمان.. ارتفع المؤشر 0.2 % إلى 5668 نقطة.

البحرين.. صعد المؤشر 0.9 % إلى 1192 نقطة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر