جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

اقتصاد

البورصة السعودية تنهي 9 أيام من الصعود

الثلاثاء 01/نوفمبر/2016 - 07:23 م
تحيا مصر
طباعة
أنهت البورصة السعودية موجة صعود استمرت تسعة أيام اليوم الثلاثاء مع هبوط أسهم البنوك بفعل مبيعات لجني الأرباح بينما تباينت أسواق الأسهم الأخرى في الشرق الأوسط.

وصعد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 10.1 % على مدى تسع جلسات تداول حتى أمس الإثنين بقيادة أسهم البنوك بعدما ساهم الإصدار الضخم لسندات دولية طرحتها الرياض في تقليص المخاوف بشأن قدرة الاقتصاد على التكيف مع أسعار النفط المنخفضة وتخفيف شح السيولة في النظام المصرفي.

لكن المؤشر الرئيسي تراجع اليوم الثلاثاء 0.3 % مع هبوط مؤشر قطاع البنوك 0.6 % . وأغلق سهم البنك الأهلي التجاري أكبر مصرف في المملكة مستقرا عند 43.80 ريال.

وانخفض مؤشر البتروكيماويات وهو القطاع الكبير الآخر في السوق 0.8 % . وكانت معظم الأسهم التي حققت مكاسب من الفئتين الثانية أو الثالثة التي يفضلها المضاربون الأفراد المحليون مثل سهم الصقر للتأمين التعاوني الذي صعد 1.3 % .

ولم يؤثر تعيين محمد الجدعان الرئيس السابق لهيئة السوق المالية السعودية وزيرا للمالية مساء أمس خلفا لإبراهيم العساف بشكل يذكر على البورصة.

وانخفض مؤشر سوق دبي 0.3 % مع هبوط سهم إعمار العقارية القيادي 1.6 % . لكن سهم دبي للاستثمار ارتفع 1.5 % بعدما سجلت الشركة زيادة بلغت 35.9 % في صافي ربح الربع الثالث من العام إلى 334.4 مليون درهم (91 مليون دولار).

واستقر المؤشر العام لسوق أبوظبي بينما زاد مؤشر بورصة قطر 0.3 في المئة مع صعود سهم ازدان القابضة العقارية 3.5 %. كان السهم قد هبط لأدنى مستوياته في سبعة أشهر أمس الإثنين بعدما سجلت الشركة أرباحا مستقرة في الربع الثالث.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.7 % لكن المستثمرين الأجانب باعوا أسهما أكثر مما اشتروا بفارق كبير للجلسة الثانية على التوالي وسط تكهنات بخفض كبير وشيك في قيمة الجنيه المصري في ظل تراجعه في السوق الموازية.

وزاد سهم عامر جروب للتطوير العقاري إلى 0.25 جنيه من 0.24 جنيه بعدما سجلت الشركة زيادة في صافي الربح المجمع للربع الثالث إلى 76.3 مليون جنيه (8.3 مليون دولار) من ربح قدره 43.6 مليون جنيه قبل عام.

وقفز سهم المصريين للإسكان والتنمية والتعمير 6.5 % بعد تنفيذ صفقة على 5.175 مليون سهم للشركة.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

السعودية.. تراجع المؤشر 0.3 % 5997 نقطة.

دبي.. انخفض المؤشر 0.3 % إلى 3322 نقطة.

أبوظبي.. زاد المؤشر 0.2 % إلى 4307 نقاط.

مصر.. صعد المؤشر 0.7 % إلى 8448 نقطة.

قطر.. ارتفع المؤشر 0.3 % إلى 10202 نقطة.

الكويت.. زاد المؤشر 0.2 في % 5412 نقطة.

سلطنة عمان.. تراجع المؤشر 0.1 % إلى 5478 نقطة.

البحرين.. صعد المؤشر 0.03 % إلى 1149 نقطة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر