جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

مصر تشارك في المؤتمر الثالث عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي بالمكسيك

الأحد 04/ديسمبر/2016 - 01:21 م
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن سامى
بدأت أعمال الشق الوزاري رفيع المستوى للدول المشاركة في المؤتمر الثالث عشر لإتفاقية التنوع البيولوجي وبروتوكولاتها الملحقة في كانكون – المكسيك في الفترة من 2-17 ديسمبر 2016، وشاركت مصر بوفد رفيع المستوي برئاسة الدكتور خالد فهمي وزير البيئة وممثلي وزارتي الخارجية والبيئة والخبراء في مجال التنوع البيولوجي.

بدأت فعاليات المؤتمر بالكلمة الافتتاحية للسيد وزير البيئة المكسيكي، تبعها الكلمات الإفتتاحية لكل من رئيس المؤتمر الثاني عشر (وزير البيئة الكوري)، وممثلي المنظمات الدولية (برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، برنامج الأمم المتحدة للبيئة، منظمة السياحة العالمية، منظمة الأغذية والزراعة وغيرها من المنظمات وومثلي رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني والخبراء وغيرهم.

وقد تركزت الكلمات حول شعار المؤتمر وهو دمج التنوع البيولوجي في القطاعات التنموية وخاصة الزراعة، السياحة، الصيد البحري والغابات، وتم الاتفاق على إعلان كانكون الذي يؤكد على التزام الدول المشاركة في الاتفاقية نحو ضرورة دمج التنوع البيولوجي في جميع القطاعات التنموية.

وقد عقد الدكتور خالد فهمي رئيس الوفد المصري على هامش فعاليات المؤتمر عده لقاءات ثنائية مع نظرائه الأفارقه من بينهم جنوب أفريقيا، نامبيا، زامبيا، وأثيوبيا وتمت مناقشة العديد من القضايا ذات الأهمية المتبادلة، وتم الاتفاق على ضرورة عقد إجتماع للوفود الأفريقية المشاركة في المؤتمر وبحضور عدد من الوزراء الأفارقة، وذلك في إطار حشد الدعم الأفريقي لإستضافه أفريقيا للمؤتمر الرابع عشر عام 2018.

كما تم عقد إجتماعات تنسيقية مع المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وعدد من الوزراء والمسئولين بالإتحاد الأوربي والدول الأعضاء.

و تشارك مصر في فعاليات المؤتمر بمعرض عن التنوع البيولوجي يتناول الثروات الطبيعية والمناظر الخلابة والحياة البرية وعرض مجموعة من الأفلام التي تعكس قدرة مصر على استضافة المؤتمرات الدولية

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر