جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
"المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة
ads

الاخبار

الرئيس السيسي: مصر حريصة على مواصلة تطوير علاقات الشراكة مع الصين

الخميس 01/ديسمبر/2016 - 12:36 م
تحيا مصر
طباعة
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، الخميس، وانج جيا روى، نائب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، وذلك بحضور المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، بالإضافة إلى سفير الصين في القاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الضيف الصيني نقل تحيات الرئيس الصيني "شي جين بينج" إلى الرئيس، مؤكدًا على ما تمثله مصر من أحد أهم شركاء بلاده في الشرق الأوسط وأفريقيا، ومشيدًا بما حققته من استقرار وتطور سياسي على مدى العامين الماضيين.

كما أشاد بما تشهده العلاقات المصرية الصينية من نمو ملحوظ على مدار السنوات الماضية وارتقائها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، فضلًا عن تعدد الزيارات الرئاسية المتبادلة، بما يعكس وجود إرادة قوية من الجانبين لتعزيز التعاون الثنائي على جميع المستويات.

كما نوه المسئول الصيني إلى اهتمام بلاده بتنمية التعاون التجاري والاقتصادي مع مصر، والمساهمة في مسيرتها التنموية أخذًا في الاعتبار آفاق التعاون الرحبة القائمة في العديد من القطاعات، موضحا أن زيارته تهدف إلى تعزيز التواصل والتشاور بين المؤسسات النيابية والأحزاب في البلدين بالنظر إلى ما يساهم به ذلك في تقوية أواصر الصداقة والتفاهم على المستويين الرسمي والشعبي.

وقال المُتحدث الرسمي إن الرئيس رحب بالمسئول الصيني، وطلب نقل تحياته إلى الرئيس الصيني، مشيدًا بالتعاون الوثيق الذي يربط بين البلدين على جميع الأصعدة، مؤكدا حرص مصر على مواصلة تعزيز وتطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تجمعها بين البلدين، وتفعيل أطر التعاون القائمة في المجالات المختلفة بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

ورحب بالزيارات المتعاقبة للوفود الصينية لمصر، مشيدًا بزيارة نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني للقاهرة خلال شهر نوفمبر الماضي، وذلك في ضوء ما تحققه تلك الزيارات من تعزيز العلاقات على المستوى البرلماني.

وأعرب عن تطلعه للاستمرار في تعزيز التعاون مع الجانب الصيني في جميع المجالات، خاصةً الاقتصادية والاستثمارية في ضوء ما يتم تنفيذه من مشروعات قومية في مصر وما توفره من فرص واعدة للشركات الصينية.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد تباحثًا حول عدد من الموضوعات المتعلقة بتنمية علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين على مختلف الأصعدة.

كما شهد اللقاء تباحثًا حول عدد من القضايا الإقليمية في ضوء الأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، حيث استعرض الرئيس الرؤية المصرية لتطورات الأزمة السورية، والأوضاع في ليبيا، فضلًا عن جهود مكافحة الإرهاب والتطرف، وقد ثمن المسئول الصينى الدور الذي تقوم به مصر لإعادة الاستقرار إلى المنطقة واحتواء تداعيات تلك الأزمات.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر