جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

اقتصاد

بالفيديو.. الفريق مهاب مميش يعلن عن تفاصيل عدد من المشروعات سيتم افتتحها خلال ديسمبر المقبل

الإثنين 28/نوفمبر/2016 - 01:48 ص
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
عقد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس مؤتمر صحفى ظهر اليوم ، وقال أن قناة السويس تعد الأمل والخيار الوطني الأمثل نحو تطوير الاقتصاد المصري ، باعتبارها المصدر الرئيسي للعملة الصعبة ، مشيداً بدور القوات المسلحة المصرية وقوات الأمن الداخلي في تأمين القناة .
وأعلن خلال المؤتمر عن قرب افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكي لهيئة قناة السويس بعدد 1029 حوض سمكي في ديسمبر المقبل ، وأضاف أن النتائج الأولى للمشروع ظهرت بالفعل في محافظات القناة الثلاث كبداية من خلال طرح كميات كبيرة من الجمبري بأحجام مختلفة كباكورة إنتاج المشروع الضخم ، ووعد سيادته بالنظر في الأسعار المقررة للجمبري والأسماك المُنتجَة لتكون في متناول الأسرة المصرية .
وصرح ان هيئة قناة السويس قامت ببناء عدد 12 مركب صيد كمرحلة أولى ، بما يساهم فى توفير فرص العمل وتعزيز القدرات الاقتصادية الوطنية فى مجال صيد الأسماك .
وتهدف هيئة قناة السويس الى بناء عدد 100 مركب صيد خلال الفترة القادمة ، وسيتم توزيعها على شباب الصيادين بعد الانتهاء من إجراءات تصاريح الصيد الخاصة بكل مركب ، يأتى ذلك من أجل أحلال وتجديد اسطول الصيد القديم والبالغ حوالى 4000 .
وأشار مميش أنه يتم حالياً اسقاط البنتونات الخاصة بالكوبرى الرسوه بمحافظة بورسعيد فى المياه ويتم عمل مراسى ببداية ونهاية الكوبرى .
وأكد مميش أن تكلفة الكوبرى 100 مليون جنيه وسيتم تخصيص هذا المبلغ من الميزانية المخصصة لبناء معديات جديدة من خلال الاستغناء عن بناء عدد من المعديات مقابل إقامة هذا الكوبرى ، خاصة وأن السيارات والأفراد تنتظر لوقت طويل جداً من أجل العبور على المعديات .
وأوضح موضحاً أن الكوبرى عبارة عن جزئيين، أحدهما يفتتح ناحية اليمين والآخر باليسار من أجل السماح للقوافل العبور عبر قناة السويس ، ثم يتم إغلاقه عقب عبور قوافل السفن ليسمح بعبور السيارات خلاله من اتجاهين .

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر