جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار

اقتصاد

مميش: هيئة قناة السويس تقوم بانشاء 1029 مزرعة سمكية

الأحد 27/نوفمبر/2016 - 03:18 م
ads
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
ads
قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اثناء المؤتمر الصحفى بعد ظهر اليوم ، أن الهيئة قامت بانشاء عدد 29 مزرعة سمكية لانواع متنوعة منها ( القاروس و الدنيس ولوت و الجمبرى) ، وان هذه المزارع هى جزء من المشروع والذى يتكون من من 1029 حوض سمكى ويصل تكلفة المشروع الى نحو 412 مليون جنيه ، واشار الى ان هذه التكلفة زهيدة الثمن نظرا لانشائها على اراضى تابعة للهيئة ، ويتم استخدام احواض التسريب للاستزراع السمكى كما ان الزريعة تم شرائها من الخارج .
وأضاف أن النتائج الأولى للمشروع ظهرت بالفعل في محافظات القناة الثلاث كبداية من خلال طرح كميات كبيرة من الجمبري بأحجام مختلفة كباكورة إنتاج المشروع الضخم، ووعد سيادته بالنظر في الأسعار المقررة للجمبري والأسماك المُنتجَة لتكون في متناول الأسرة المصرية .
واوضح انه يتم انشاء المشروع يأتى بالتعاون مع قسم الاستزراع السمكى بجامعة قناة السويس ، نظرا لخبرتها فى مجال الاستزراع السمكى .
ويأتى ذلك لتنويع مصادر دخل الهيئة وذلك حتى لا تعتمد الهيئة على عبور السفن فقط ، وذلك مع تنامى الطلب على البروتين الحيوانى فى مصر و وصل عجز البروتين لنحو 60% ، وزيادة النمو السكانى والذى يبلغ 2.6 مليون نسمة كل عام .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى لذى عقدن الفريق كهاب ممبيش رئيس هيئة قناة لسويس بمركز المحاكاة بالاسماعيلية .
مميش: هيئة قناة السويس تقوم بانشاء 1029 مزرعة سمكية

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads