جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

مسئول بـ"أورانج" يعد بتخصيص جزء من ميزانية الشركة لإدماج ذوى الاحتياجات

الخميس 24/نوفمبر/2016 - 09:53 م
تحيا مصر
طباعة
استقبلت أسماء حسنى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، السفير ميشيل ريفيراند دى مانتون، مستشار رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لمجموعة أورانج الفرنسية للعلاقات الدولية، محمد نبيه، نائب رئيس الشركة فى مصر للتخطيط الاستراتيجى وتنمية الأعمال، وذلك لبحث فرص التعاون بين الهيئة والشركة العالمية فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

وخلال اللقاء، استعرضت أسماء حسنى، أبرز المبادرات والمشروعات الاستراتيجية التى تقوم الهيئة بتنفيذها حالياً فيما يتعلق ببرامج التدريب وتنمية المواهب، وإنشاء مناطق تكنولوجية جديدة، ومبادرة الصناعات الإلكترونية وغيرها من المبادرات التى تستهدف نشر وتوطين خدمات تكنولوجيا المعلومات على المستوى القومى.

كما استمع ريفيراند، إلى شرح تفصيلى حول الجهود التى تقوم بها الهيئة فى سبيل زيادة صادرات الشركات العاملة فى مصر من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى الأسواق الخارجية، وأبرز المؤشرات وقصص النجاح التى حققتها مصر خلال الفترة الماضية، والتى أسهمت فى تعزيز وضعها على خريطة تكنولوجيا المعلومات العالمية باعتبارها مركزاً إقليمياً متخصصاً فى هذا الصدد.

ومن جهته، أشاد ريفيراند بالشراكة التجارية القائمة بين شركة "أورانج" وقطاع تكنولوجيا المعلومات المصرى. وأكد أن "أورانج" تهتم اهتماما خاصاً بالمبادرات التى تستهدف تنمية وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات حيث وعد بتخصيص جانب من ميزانية "برامج المسئولية الاجتماعية" للشركة العالمية من أجل المساعدة على الارتقاء بهذه المبادرات وخاصة فيما يتعلق بمجالات التدريب وإدماج ذوى الاحتياجات الخاصة فى سوق العمل بهذا القطاع.

جدير بالذكر أن ريفيراند كان قد شغل عددا من المناصب الحكومية والدبلوماسية فى الحكومة الفرنسية قبل انضمامه للعمل بشركة "اورانج"، حيث بدأ حياته المهنية فى التدريس والبحث العلمى فى العلوم الاقتصادية والاجتماعية.

وفى عام 1987، انضم إلى وزارة التعاون الفرنسية، قبل أن يعمل كمستشار فنى لوزارة الخارجية الفرنسية فى عام 1991، كما عمل كممثل خاص للاتحاد الأوروبى لمنطقة الساحل فى أفريقيا، وشغل أيضاً منصب المستشار المالى لوزارة المالية الفرنسية لمنطقة وسط وشرق أفريقيا، ثم لغرب وجنوب أفريقيا والمحيط الهندى، وبعد ذلك سفيراً فى مالى وتشاد.




إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر