جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

انتهاء اليوم الأول من المؤتمر التعريفي بالشركة الوطنية لاستثمارات سيناء

الإثنين 21/نوفمبر/2016 - 11:17 ص
تحيا مصر
طباعة
صفاء صابر
عقد اليوم بالعريش موتمر التعريفى بالشركه الوطنيه لاستثمارات سيناء بحضور اللواء سامح عيسى نائب عن محافظ شمال سيناء ومدير أمن شمال سيناء اللواء سيد الحبال ، والدكتور حسن فهمى رئيس الشركة ومشاركة المئات من الأهالى والرموز من سيناء.
وقال مدير أمن شمال سيناء، موجها حديثه للحضور ردا على ماذكره فى كلمته النائب الدكتور حسام رفاعى ان سيناء تشهد والدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش، والدكتور حسام رفاعى عضو مجلس النواب، وعبد الله قنديل رئيس الغرفة التجارية بشمال سيناء، وجمع من الرموز الشعبية والحزبية وممثلى مؤسسات المجتمع المدنى والأهالى.

ودعى مدير أمن شمال سيناء اللواء “السيد الحبّال”، أهالي المحافظة بالمُشاركة في الاكتتاب بالشركة لاستكمال خطوات التنميه بسواعد سيناويه.

ووجه كلمه للحضور ماعرفنا عنكم أبدا أنكم مهما كانت الحواجز بينكم أن تهبط عزائمكم ” وتابع” الحكمة تقول أنى أثقب ثقبا فى الجدار ليرى من بعدى النور”، مشيرا إلى أن الدولة مدت يد العون ولايليق أن تصدر كلمات محبطة.

وفى ختام المؤتمر أثبت الدكتور حسن فهمى، رئيس الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء، أن الشركة ليست حكومية وهى خاصة تدار بقانون الاستثمار، وأن وجود مؤسسين من الجهات الحكومية يخضعها لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات.

وأشار إلى أنه عندما كان فى اللجنة الوزارية الخاصة بسيناء برئاسة إبراهيم محلب، قال إنه من شمال سيناء ولم يقل إنه مدير أمن شمال سيناء، وأن اللجنة عرض عليها النواب كافة المشاكل التى تم حلها على الفور ومنها مشاكل المعديات على قناة السويس.

من جانبه أعلن اللواء سامح عيسى، السكرتير العام لمحافظة شمال سيناء، أن المؤتمرات التعريفية بالشركة الوطنية لاستثمارات سيناء ستتواصل غدا الاثنين بمؤتمر موسع يعقد فى مركز بئر العبد بحضور الأهالى.

وقال "فهمى" إنه لا داعى أن نقف مكتوفى الأيدى، وأن تنطلق من سيناء مشروعات الاستثمار، لافتا إلى أنه لا يعنى وجود اضطرابات فى مساحة محدودة جدا من إجمالى مساحة سيناء البالغة 61 ألف كيلو متر مربع أن ننتظر وعلينا أن نبدأ.

واضاف "فهمى": "إنه من أهداف الشركة الانتهاء من 10 مشروعات استثمارية، وبدأنا بالسير فى أول مشروع فعلى وهو مصنع الصودا، وهناك اتصالات بين الشركة لسرعة تنفيذ المشروع".

وقال الدكتور حسام رفاعى، عضو مجلس النواب، فى كلمته، إنه يجب أن تبدأ الحكومة خططها للتنمية من على أرض سيناء وليس من الغرف المغلقة فى القاهرة، وقال إن سيناء تحتضر وإن أهلها أصبحوا لا يتمنون سوى أن يعيشوا ويموتوا (موتة ربنا)".
وقالت سوسن حجاب، رئيس جمعية حقوق المرأة، إنه مطلوب خطة واضحة لعمل الشركة فى المستقبل لإعطاء مزيد من الثقة فى ظل ما تعيشه سيناء من ظروف.

وطالب خالد الجندى، من شباب مدينة العريش، بأن تنخفض قيمة المساهمة فى اكتتاب الشركة لمبلغ ألف جنيه بدلا من 5 آلاف تيسيرا على الأهالى ولإتاحة الفرصة للجميع، وأشار بعض الحضور إلى أهمية تخصيص أسهم لذوى وأسر الشهداء من العسكريين والشرطيين والمدنيين، فهم من يستحقون ذلك.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر