جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

"البحوث الزراعية" تستنبط أصنافا جديدة لتقاوى الحبوب والخضروات لزيادة الإنتاج

السبت 19/نوفمبر/2016 - 12:54 ص
تحيا مصر
طباعة
كشف آخر تقرير صادر عن مركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، عن استنباط وتسجيل العديد من الأصناف النباتية، وإنتاج كميات كبيرة من التقاوى المنتقاة للمحاصيل الحقلية والبقولية والحبوب لزيادة الإنتاج، منها إعادة تسجيل صنفين القمح جميزة 10، وسخا 94- وتم تسجيل الهجين الثلاثى الأصفر 368 للذرة الشامية، بالإضافة إلى تسجيل العديد من الأصناف النباتية سواء محاصيل الحقل وبخاصة القمح والفول والأرز الهجين ومحاصيل الخضر، وخلافه وتجربة زراعتها تحت كل الظروف البيئية والتغيرات المناخية المحتملة.

وأكد تقرير مركز البحوث الزراعية أنه تم تسجيل عدد 18 صنف بنجر سكر من الأصناف المستوردة، وتم إعادة تسجيل لـ 6 أصناف من فول الصويا هى جيزة 111، جيزة 21، جيزة 22، جيزة 35، جيزة 82، بالإضافة أنه تم إنتاج أصناف جديدة من فول الصويا مبكرة النضج ذات احتياجات مائية منخفضة وجارى تسجيلها، وجارى استكمال إجراءات تسجيل صنف السمسم سوهاج 1، صنف الفول السودانى إسماعيلية 2 وسلالة زهرة الشمس 120.

وقال تقرير مركز البحوث الزراعية، إنه بالنسبة للبقوليات تم الانتهاء من إعداد وتجهيز 111 طن تقاوى أساس من الفول البلدى، وتم إنتاج 45 طنا من تقاوى المربى من جميع الأصناف الحديثة المتحملة للظروف البيئية المعاكسة تكفى لزراعة 1200 فدان من تقاوى الأساس طبقاً للسياسة الصنفية لقسم بحوث القمح، كما تم إنتاج 1600 طن خام من تقاوى الأساس تكفى لزراعة 266660 فدان لإنتاج التقاوى المعتمد طبقاً للسياسة الصنفية المعتمدة.

وتابع التقرير، أنه تم إنتاج حوالى 250 طن من الهجن الصفراء الفردية والثلاثية، كذلك تم إنتاج حوالى 300 طن من الهجن البيضاء فردية وثلاثية وتم توزيعها على جهاز الإرشاد فى المحافظات المختلفة ومنافذ البيع بالقسم حتى يتم توزيعها على المزارعين، بالإضافة تم زراعة 590 فدانا للأصناف المختلفة من الأرز فى مساحة تكفى لإنتاج حوالى 1200 طن من تقاوى الأساس وفقا للخطة.

وأضاف التقرير أنه تم الانتهاء من معاملة التجارب البحثية لمحصول القمح على مستوى الجمهورية بمبيدات الحشائش سواء العريضة أو الضيقة، وإضافة الجرعات السمادية المقررة وكذلك المعاملة بمبيدات الحشائش العريضة والرفيعة لجميع التجارب البحثية، وتشمل تجارب المحصول "أ" و"د" قمح خبز وغيرة، وكذلك تجارب معدلات التقاوى والتسميد وتجارب المشاهدات، والانتهاء من جنى البرامج البحثية لجميع الأصناف والهجن المبشرة الجديدة للقطن والمنزرعة بمحطات البحوث الزراعية بالمركز.

وتابع التقرير أنه تم حليج جميع البرامج البحثية المنزرعة بمحطات بحوث الجميزة وسخا بمحلج سخا، بالإضافة إلى أجراء الاختبارات المعملية لجميع البرامج، وغربلة وتدوير وتعبئة التقاوى النقية الناتجة من برامج الإكثار للقطن، إنتاج تقاوى الخضر لصالح الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى ومعهد بحوث البساتين والشركات العاملة فى هذا المجال (فاصوليا تقاوى – بسلة تقاوى – بصل رؤوس تقاوى – بصل فتيل تجارى – طماطم تجارى – فلفل الوان) إنتاج جميع شتلات الفاكهة والأشجار الخشبية ونباتات الزينة وفسائل النخيل ذات الأصناف المتميزة بالأسواق والإنتاجية المرتفعة والأصول المقاومة لأمراض التربة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر