جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

فن

توقيع ديوان “غربة روح ” للشاعرة. ماجى الدسوقي ’

الثلاثاء 15/نوفمبر/2016 - 11:31 م
تحيا مصر
طباعة
محمود زعتر
أقامت الكاتبة "ماجي الدسوقي"، حفل توقيع ديوان "غربة روح " بمقر مؤسسة بنت الحجاز الثقافية، ش مصر والسودان – حدائق القبة – القاهرة،. وقالت الكاتبة " ماجي " كنت في قمة فرحي وسروري لهذا الحضور الكريم الذي شهد ميلاد باكورة إنتاجي الشعري الرومانسي. ورغم أني اتحدث عن الغربة لكنني مليئة بالاشتياق والانتماء الى الوطن الحبيب، ويعتبر هذا الديوان ثمرة تجربة إنسانية من الخبرات والآمال في غربة امتدت لأكثر من نصف قرن.
كانت الندوة متميزة وكنت حريصة على أن تقام في عاصمة أم الدنيا مصر الحبيبة ومن قلب القاهرة مركز الإشعاع الثقافي عربيًا وعالميًا.
وأسعدني جدا احتضان مؤسستنا العريقة " مؤسسة بنت الحجاز الثقافية " للشاعرة السعودية والأديبة الاستاذة دلال كمال راضي التي كتبت مقدمة الديوان بحروف من نور والدكتور الشاعر ابو الطيب حازم الصبيحي الذي اشرف على مراجعة وتدقيق الديوان والأستاذ مروان علاء الذي قام بتصميم غلاف الديوان بطريقة فنية راقية أبهرت الجميع.
حضر الحفل كوكبة من ألمع وأنبغ أصحاب الفكر والرأي من مبدعي الشعراء والاُدباء في مصر والوطن العربي، وتناولت الندوة مساجلات نقدية ما بين الشاعرين الدكتور ابو الطيب حازم الصبيحي، والشاعر سيد البالوي والتي جعلت الحضور يتفاعلون مع الصورة الجمالية والبلاغية التي تناولها الديوان.
كما تناولت الدكتورة نوران فؤاد شرحًا مفصلًا عن ايجابيات وسلبيات الغربة عن الوطن وتحدثت ايضا عن الهجرة المشروعة وغير المشروعة وكان حديثها شيقًا راقيًا.
وقد تحدثت الكاتبة بالتفصيل عن روايتها وأجابت على أسئلة الحضور.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر