جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

بالصور.. ندوة بآداب المنوفية عن حرب أكتوبر وتحديات الأمن القومى

الخميس 13/أكتوبر/2016 - 05:20 م
تحيا مصر
طباعة
منير والي
تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية وإشراف الدكتور أسامة مدني عميد كلية الآداب نظمت الكلية ندوة عن إنتصارات وإحتفالات حرب أكتوبر بحضور الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسن خطاب وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور السيد السعيد المستشار الاعلامى لرئيس الجامعة، واستضافت خلالها اللواء محمد الغباشي أحد أبطال حرب أكتوبر.

وأشار الدكتور عبد الرحمن قرمان إلى الفوائد التي خرجت بها حرب السادس من أكتوبر والدروس المستفادة لأبناء القرن الحالي بعد مرور 43 عامًا على إنتصارات هذه الحرب التي تعتبر من المعجزات العسكرية على مدار الاعوام الماضية، وطالب الحضور بضرورة الإستفاده من روح هذه الحرب والعمل بها في شتى مناحي الحياة، والإستعانة بها لتحقيق التقدم والرقي.

فى حين أكد اللواء محمد الغباشي أن هناك محاولات خبيثة للتأثير السلبى على الأجيال الجديدة عبر نشر معلومات كاذبة عن حرب أكتوبر تعمل على التقليل من قيمة الجيش المصرى وتزيف الحقائق وذلك لتشويه التاريخ المصري، مضيفاُ إن حرب اكتوبر من أكبر الانجازات العسكرية فى التاريخ العربى التي كُتبت بدماء الجيش المصرى وحُفرت فى التاريخ الإنسانى ولا يستطيع أن يلوثها المغرضون.

وأشار الدكتور أسامة مدني عميد الكلية إلى أهمية عقد تلك المؤتمرات بشكل مستمر لتثبيت مفاهيم وقيم ذلك الإنتصار وترسيخه في العقول وتوجيه رسالة إلى العالم الغربي الذي لا يزال يشكك معظمة في إنتصار القوات المسلحة المصرية، ويقلبون الحقائق لصالح الجانب الصهيوني.

قدم الندوة الدكتور هيثم زينهم مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية، وحضرها الدكتور مصطفى شاهين والدكتورة إيميلى حلمى والدكتورة نها عثمان والدكتورة عبير خليل والدكتورة نها عثمان وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة، وعدد من طلاب الكلية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر