جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

شمال سيناء تستعد لمواجه المخاطر والظروف الجوية بتشكيل غرفة عمليات رئيسية وفرعيه

الثلاثاء 15/نوفمبر/2016 - 01:00 م
تحيا مصر
طباعة
صفاء صابر
إصدر اللواء سامح عيسي خلال الإجتماع الخاص باستعداد المحافظة لمواجهة مخاطر الظروف الجوية"السيول والأمطار الغزيرة" المنعقد بقاعة الإجتماعات بديوان عام المحافظة برئاسته وبحضور رؤساء مجالس المدن ومديري المديريات والإدارات المعنية، قرار تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية مماثلة على مستوى مجالس المدن والأجهزة المعنية، لمتابعة الظروف الجوية بمختلف مناطق المحافظة.

وأضاف عيسى أن عرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة تضم ممثلين عن مديريات الأمن والري والزراعة والتضامن الإجتماعي والتموين وشركتي المياه والكهرباء ، إلى جانب إدارة الأزمات بالديوان العام للمحافظة.

وشدد عيسي علي ضرورة جاهزية سيارات شفط المياه ، وتوزيعها علي عدد من النقاط خاصة بمدينة العريش، للتحرك السريع خلال وقوع أية طوارئ، مع قيام شركة الكهرباء بتأمين التيار الكهربي خلال الأمطار الغزيرة، وقيام مجلس المدينة بالتعاون مع شركة المياه بسرعة شفط المياه من الشوارع المختلفة.

وأشار عيسي إلي التأكد من استعداد المعدات اللازمة للتعامل مع الأمطار الغزيرة والسيول ، والتأكيد على توافر الاستعدادات الطبية اللازمة فى حالة حدوث أزمة، مع تشغيل محطات الصرف الصحي بكامل طاقتها ، والاستفادة من سيارات الكسح في شفط المياه من الشوارع المختلفة

من جانبه أعلن ممثل مديرية التضامن الإجتماعي بشمال سيناء عن توفير عدد 40 خيمة إيواء بمشتملاتها فى مدينة نخل ، 40 خيمة أخرى فى مدينة الحسنة ، 30 خيمة فى العريش ، 30 خيمة فى الشيخ زويد ، 30 خيمة فى رفح ، و30 خيمة فى بئر العبد .. مشيرا الى أنه سيتم الاستفادة منها خلال وقوع الأزمة .. مع توفير دعم احتياطى استراتيجى لعدد من الخيام والمراتب والبطاطين وغيرها لمواجهة أية ظروف طارئة.،ام المحافظة تضم ممثلين عن مديريات الأمن والري والزراعة والتضامن الإجتماعي والتموين وشركتي المياه والكهرباء ، إلى جانب إدارة الأزمات بالديوان العام للمحافظة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر