جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

سياسة

نضال السعيد : زيارة السيسي للبرتغال نقلة هائلة على مستوى العلاقات المصرية البرتغالية

الثلاثاء 15/نوفمبر/2016 - 11:13 ص
تحيا مصر
طباعة
ياسر الشيمي
اكد النائب نضال السعيد – رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب – ان الزيارة الرئاسية المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي للبرتغال نهاية الشهر الجارى ستكون لها تداعيات ونتائج طيبة جدا على مستوى العلاقات بين الدولتين لافتا الى ان مصر ساندت المرشح البرتغالى الجديد لمنصب سكرتير عام الأمم المتحدة كما انها اعربت عن علاقات اقتصادية اقوى مما هو وجود الان ولا يتخطى ال 200 مليون يورو لصالح البرتغال .
واشار السعيد في بيان له اليوم ، الى ان الزيارة تحمل اهمية خاصة للغاية على مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والتعاون الثقافى والعلمى بين مصر والبرتغال ومشيرا الى وجود فرصة هائلة للاستفادة من الخبرة البرتغالية في مجالات الطاقة الشمسية وطاقة الامواج والرياح .
في سياق متصل قال السعيد إن زيارة السيسى للبرتغال تمثل نقلة نوعية فى العلاقات الثنائية بين البلدين ؛ خاصة وأن العلاقات السياسية ممتازة وتاريخية منذ وقت طويل ، بينما العلاقات الاقتصادية لا ترقى لها على الاطلاق ، وهو ما يعتبر فرصة لتعزيزها بما يحقق الفائدة المشتركة بين البلدين.
كما انه من الضرورى تعزيز العلاقات مع البرتغال كدولة مهمة بالاتحاد الاوروبي والذى يؤيد التوجهات المصرية ويعلن التقدير الكامل لقيادتها .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر