جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
تامر علي

تامر علي

مصر نسخة الصعود

الإثنين 14/نوفمبر/2016 - 12:18 م
طباعة

بفوز غالي علي منتخب عنيد و قوي وكان مسبب لينا قلق كبير اسمه منتخب غانا مصر بتكسب 2 / 0 عشان تحتل المركز الاول في مجموعتها برصيد 6 نقاط من فوزين متتالين علي الكونغو 2 /1 وغانا اليوم.

مصر بتتصدر المجموعة و ده شئ مفرح و غانا بتحتل الترتيب التالت برصيد نقطة واحدة وبتبعد جدا لان اي تعثر ليها ينهي علي املها الوحيد و هو الفوز بالاربعة مواجهات القادمة عشان تبقي 13 نقطة.

نرجع لمنتخب مصر متصدر مجموعتة وعلي طريقة مواقع التواصل متصدر لاتكلمني احنا الفراعنة يا جماعة لاول مرة منذ زمن بعيد مصر بتبدا مشوار الصعود لكاس العالم بنتائج ايجابية تعطينا ارياحاية كبيرة في باقي المشوار ولاول مرة ايضا ان غالبية فرص الصعود تبقي في مصلحتنا فلك ان تتخيل عزيزي القاري ان منذ كاس العالم 1990 كانت فرصنا في الصعود دائما بالغة الصعوبة او بالبلدي احنا اللي بنصبعها نتيجة فقدان النقاط في البداية واخرها منتخب حسن شحاته اللي فقد 4 نقاط في بداية حلم التاهل لمونديال 2010 لكن اليوم الوضع اختلف.

الفوز في 3 مباريات القادمة يصعد بينا مباشرة دون النظر لباقي النتائج او الانتظار للجولة الاخيرة.

لو حصدنا 9 نقاط من فوزين انشاء الله مضمونين وهما لقائي القاهرة مع اوغندا و الكونغو والتعادل في لقائي خارج الديار مع اوغندا و غانا وبكده نكون عطلنا كل الفرق وانشاء الله نصعد.

المهم اي كانت الاحصائيات والتوقعات فالاكيد اننا الاقرب للصعود للمونديال وفقا لجدول مجموعتنا حتي الان انا بتكلم بحكم النتائج التي تحققت وانشاء الله مستقبلا ستتعاطف معنا الساحرة المستديرة لنصل المونديال للمرة الثالثة في تاريخنا بعد 1956 و1990 وانشاء الله مونديال روسيا 2018 مع الارجنتيني هيكتور كوبر .

و مصر تبقي نسخة الصعود
جيل محمد صلاح و تريزيجيه وعبد الله السعيد و محمد النني وباسم مرسي وعلي جبر واحمد حجازي وطارق حامد والمخضرمين احمد فتحي و محمد عبد الشافي والسد العالي عصام الحضري جيل الصعود انشاء الله قد يكون الاداء غير ممتع في كثير من الاحيان و هذا ما ظهر بوضوح في مباراتي الكونغو وغانا ولكن هو الاكثر ايجابية في مشوار المنتخب بتحقيق الفوز ثم الاخر وحصد نقاط المباريات فالتصفيات تحتاج اكثر لجمع النقاط اكثر من جماليات الاداء و يحسب ايضا لمنتخبنا الاتزان الدفاعي والتمركز الجيد فرغم الضغط الرهيب الذي تعرضنا له و خاصة في لقاء غانا الا اننا خارجنا بشباك المنتخب نظيفة و حققنا العلامة الكاملة في المباراتين.

منتخب مصر نسخة الصعود منتخب بيعرف يفوز تحت اي ظروف منتخب بيعرف يوصل لهدفه اي كان الاداء قدر يوصل كاس الامم بعد غياب 6سنوات باداء شبه متوسط امام نيجيريا واليوم يتصدر مجموعتة في تصفيات كاس العالم.

لن نبالغ او نفرط في الفرحة ولكن ما تحقق كان يحتاج لوقفة و تدقيق وسنعود قريبا ونحتفل بالصعود و نروح كاس العالم عشان نجيب جون علي الاقل و نخلص من عقدة مجدي عبد الغني.

إرسل لصديق

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads