جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

تقارير

موجة غضب تسيطر على المواطنين لارتفاع أسعار البنزين بسوهاج

الأحد 06/نوفمبر/2016 - 02:20 م
أرشيفية
أرشيفية
طباعة
عصماء عبد المعز
في ظل الأزمات الاقتصادية التي تمر بها مصر من ارتفاع سعر الدولار المستمر، وإختفاء بعض السلع الاساسية، وغلاء الأسعار بشكل كبير، وأخيرا ارتفاع اسعار البنزين والسولار مما ترتب عليه ارتفاع في تسعيرة المواصلات في كافة المحافظات، فتزايدت موجة الغضب لدى المواطنين.

حيث استنكر مواطني سوهاج من ارتفاع تسعيرة المواصلات بصفة عامة، هذا نتيجة ارتفاع اسعار البنزين والسولار، مما أثر سلبا على جميع فئات المحافظة من مواطفين وطلاب وسائقين.

فقامت " تحيا مصر " باستطلاع رأي مواطني سوهاج حول ارتفاع تسعيرة المواصلات، لمعرفة صدى الحدث، وكانت الردود كالأتي:-


حيث قالت إيمان احمد طالبة - باداب سوهاج - " بروح كليتي كل يوم من مركز "البلينا"، ومن ساعة مازادت اسعار البنزين بقيت بفضل واقفة ف حدود ساعة عشان الاقي عربية اركبها ".

وأضافت إيمان قائلة: " سعر الاجرة زاد كنتيجة طبيعية لزيادة البنزين والسولار، فأنا كنت بركب لسوهاج بخمسة جنيه.. النهاردة ركبت بسبعة جنيه مع أن التعريفة الجديدة للمحافظة بخمسة ونص بس".

وعبر عمر بكري - سائق - عن استياءه اتجاه قرار ارتفاع سعر بنزين 82 وبنزين 90، مقابل إبقاء الوزارة على سعر بنزين الـ95، قائلا :" الناس بتتخانق معانا عشان رفعنا الأجرة، طيب إحنا نعمل ايه والسولار والبنزين سعره زاد".

وأشارت منى محمود - طالبة بجامعة سوهاج - إلى أن السائقين غير ملتزمين بالتعريفة الجديدة التي وضعتها المحافظة نتيجة زيادة البنزين والسولار، بالإضافة إلى أنهم يرفعون الأجرة عن هذه التعريفة بما فيه ظلم للمواطنين.

وذكر أحمد جمال - طالب - إنه لا توجد رقابة علي السائقين من قبل المحافظة أو المجالس المحلية للمراكز، تاركين السائقين يستغلون زيادة البنزين والسولار برفع الأجرة على المواطنين الغلابة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر