جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

عربي وعالمي

كلينتون وترامب ينقلان حملتيهما إلى أوهايو وبنسلفانيا

الجمعة 04/نوفمبر/2016 - 08:19 م
تحيا مصر
طباعة
تعود الحملتان الانتخابيتان للمرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الامريكية هيلاري كلينتون ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب إلى أوهايو وبنسلفانيا في محاولة لإيصال أفضل رسائلهما قبيل عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة في سباق محموم.

وإحتدمت المنافسة في السباق إلى البيت الأبيض في الأسبوع المنصرم مع تراجع عدد من الولايات التي يتعين على ترامب الفوز بها عن تأييد كلينتون وعدم حسم موقفها وفقا لاستطلاع للرأي أجرته "رويترز-إبسوس".

والمرشحان متعادلان الآن في ولايتي فلوريدا ونورث كارولاينا في حين تراجع تقدم كلينتون في ميشيجان كثيرا إلى حد بات يصعب معه تحديد الفائز. وتبقى أوهايو منقسمة الرأي بالتساوي بين المتنافسين بينما تميل بنسلفانيا الآن لصالح كلينتون.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة واشنطن بوست ومحطة (إيه.بي.سي) التلفزيونية أن كلينتون تتقدم على ترامب بفارق ثلاث نقاط مئوية على مستوى البلاد.

وحازت كلينتون على 47 %من الاصوات في الاستطلاع في حين نال ترامب 44 % وفقا لنتائج الاستطلاع الذي شمل 1768 شخصا وأجري عبر الهاتف بين الأحد والأربعاء.

وفي استطلاع الرأي السابق الذي نشرته الوسيلتان الإعلاميتان يوم الأربعاء كان الطرفان متعادلين عند 46 % لكل منهما.

وعلى الرغم من أن كلينتون هي المرشح الأوفر حظا للفوز في الانتخابات التي ستجرى يوم الثلاثاء إلا أن ترامب لديه فرصة معقولة للفوز خصوصا إذا حدث هبوط كبير في عدد أصوات الناخبين السود عن المستويات التي سجلتها في انتخابات 2012.

واشتدت حدة المنافسة في السباق هذا الاسبوع مع كشف مدير مكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي عن المزيد من الرسائل الإلكترونية المرتبطة باستخدام كلينتون لخادم شخصي للبريد الالكتروني عندما كانت وزيرة للخارجية.

وقبل أربعة ايام من الانتخابات يقوم المرشحان بجولات في الولايات التي يرون أنها ستكون أساسية في مسارهما إلى البيت الأبيض.

وقال موظف في حملة كلينتون الانتخابية إنها ستركز على الشأن الاقتصادي في خطابها في مدينة بيتسبرج قبل أن تنتقل إلى ديترويت ومنها إلى أوهايو.

ومن المقرر ان يزور ترامب ولاية نيوهمبشير -حيث تظهر الكثير من استطلاعات الرأي منافسة شديدة بينه وبين كلينتون- قبل أن يتوجه إلى أوهايو وبنسلفانيا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر