جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

"اليونيسيف": 300 مليون طفل يعيشون في مناطق ملوثة الهواء

الإثنين 31/أكتوبر/2016 - 03:28 م
تحيا مصر
طباعة
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" أن نحو 300 مليون طفل في العالم، أي طفل واحد من كل سبعة، يعيشون في مناطق يتخطى فيها تلوث الهواء المعايير الدولية بمعدل ست مرات في بعض الأحيان، ما يزيد إلى حد بعيد من وفيات الأطفال.

وقال المدير العام للمنظمة أنطوني لايك، حسبما ذكرت قناة "العربية" الإخبارية، اليوم الاثنين، إن "تلوث الهواء يساهم على نطاق واسع في التسبب بوفاة نحو 600 ألف طفل دون الخامسة من العمر كل عام، ويعرض حياة ملايين الآخرين ومستقبلهم للخطر".

وأضاف أن "المواد الملوثة لا تلحق أضرارا برئات الأطفال فحسب، بل في وسعها تخطي الحاجز الحامي للدماغ لتؤثر على نمو الدماغ بطريقة مستعصية على العلاج وتضع مستقبل الأولاد على المحك"، مشيرا إلى أنه "ينبغي ألا يقبل أي مجتمع بغض الطرف عن مشكلة التلوث".

وبالاستناد إلى صور التقطتها الأقمار الاصطناعية، تظهر هذه الدراسة أن نحو ملياري طفل يعيشون في بلدان تعاني من تلوث جوي ناجم عن انبعاثات السيارات والاستخدام المفرط للوقود الأحفوري والغبار وإحراق النفايات، يتخطى المعايير المقبولة لنوعية الهواء التي وضعتها منظمة الصحة العالمية.

يشار إلى أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" نشرت هذه الدراسة الجديدة قبل أسبوع من انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المناخي "مؤتمر الأطراف الثاني والعشرين" في مراكش المغربية، بين 7 و18 من نوفمبر المقبل.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر