جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

الأرصاد: تحسن فى الأحوال الجوية..وشبورة مائية على الوجه البحرى والقاهرة

السبت 29/أكتوبر/2016 - 11:42 ص
تحيا مصر
طباعة
أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة التحسن فى الطقس بدأت على كافة أنحاء البلاد، ليسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهاراً مائل للبرودة ليلاً .
وحذر عبد العال فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" من انخفاض الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحاً على الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد، والتى تصل لمستوى الضباب على بعض المناطق خلال بعض أيام الاسبوع .
ويتوقع خبراء الطقس أن تكون الحرارة العظمى خلال النصف الأول من الأسبوع حول منتصف العشرينات على سواحلنا الشمالية، وأواخرها وأوائل الثلاثينات على المناطق الداخلية من الشمال حتى وسط الصعيد، و أوائل ومنتصف الثلاثينات على جنوب الصعيد، والطقس لطيف إلى مائل للبرودة ليلاً على معظم الأنحاء و يميل للبرودة فى آخره .
وتسود أجواء مستقرة خلال النصف الأول من الأسبوع مع فرص ضعيفة للأمطار على مناطق محدودة من سواحلنا الشمالية ومنطقة حلايب وشلاتين
و تشير خرائط توزيعات الطقس أنه مع بداية النصف الثانى من الأسبوع تنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء لتكون في بداية العشرينات على سواحلنا الشمالية، و حول أوائل و منتصف العشرينات على المناطق الداخلية من الشمال، و بين منتصف وأواخر العشرينات على الصعيد و باقي المناطق ليكون الشعور بالطقس مائل للبرودة على سواحلنا الشمالية ، لطيف إلى معتدل على باقي المناطق خلال ساعات النهار ، و مائل للبرودة إلى بارد ليلاً .
أما بالنسبة للنصف الثانى من الأسبوع فمن المتوقع خلاله أن يعبر منخفض جوي منطقة شرق المتوسط قد تتهيأ معه الفرص لسقوط الأمطارعلى بعض مناطق شمال البلاد خاصة الساحلية، وسيتم تحديد فرص الأمطار ومناطقها بدقة في حالة ارتفاع احتمال حدوثها .
وعن حركة الرياح معتدلة إجمالاً خلال النصف الأول من الأسبوع، تنشط على بعض المناطق مع بداية النصف الثاني من الأسبوع مع إثارة للرمال على مناطق شمال و غرب البلاد .
ويؤكد خبراء الطقس أنه من المتوقع أن تضطرب حالة البحر المتوسط مع بداية النصف الثاني من الأسبوع، و تكون معتدلة فى باقى الأيام، وحالة البحر الأحمر معتدلة خلال معظم أيام الاسبوع .


إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر