جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

عربي وعالمي

عبدالله الشرقي يستقبل وفد غينيا بيساو لبحث إنشاء منطقة حرة

الجمعة 21/أكتوبر/2016 - 01:23 م
تحيا مصر
طباعة
تامر العوضي
استقبل الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، مساء أول أمس، بقاعة رجال الأعمال بالمنطقة الحرة بإمارة الفجيرة، وفدا رفيع المستوى ممثلا عن دولة غينيا بيساو، وكان على رأس الوفد رئيس الوزراء معالي بيدي ديجا باكيرو، ووزير البتروكول معالي بيدي داكوستا لويس، والدكتور دانيل دانك مستشار رئيس غينيا بساو، وذلك بهدف بحث التعاون المشترك بين الجانبين في قطاع الاستثمار والتعاون حول إنشاء منطقة حرة في غينيا بيساو.

حضر اللقاء كل من: الدكتور علي معين رئيس مجلس إدارة مجموعة "asec" الاستثمارية، والسيد محسن النيداني نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس قسم العمليات بها، وسعادة الأستاذ شريف العوضي مدير عام المنطقة الحرة بالفجيرة، كما حضر عددٌ من كبار رجال الأعمال والشخصيات الهامّة. 
واستهدف اللقاء بحث سبل الموضوعات الاستراتيجية المهمة والمتعلقة بالمشاريع الاستثمارية المستقبلية بين الطرفين، والتي كان على رأسها إنشاء منطقة حرة في دولة غينيا بيساو، لتسهم في تعزيز التبادل التجاري والصناعي بإشراف ومتابعة من منطقة الفجيرة الحرة ومجموعه asec"" الاستثمارية. كما استعرض سعادة شريف العوضي تجربة تأسيس منطقة الفجيرة الحرة منذ انطلاقتها ونموها في كافة المجالات الاستثمارية بما يضمن الترويج لمعطيات الإمارة في كافة الجوانب التي تسعى الإمارة إلى تمكينها بالتعاون الدولي. 

وخلال اللقاء تم التأكيد من الجانبين على أهمية تقديم كافة التسهيلات المتعلقة بإقامة منطقة حرة في غينيا لتعزيز التبادل التجاري بين الدولتين، حيث أعرب مدير عام المنطقة الحرة بالفجيرة عن أمله في أن يسهم لقاء العمل (الإماراتي – الغيني) في بناء شراكة اقتصادية متميزة ومستدامة بين الجانبين تؤسس لشراكات استثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية، مؤكدًا أهمية تبادل مثل هذه الزيارات واللقاءات التي تتيح لرجال الأعمال فرصة التعرف عن كثب على الفرص الاستثمارية الواعدة التي تزخر بها الإمارة وكذا المناخ الاقتصادي الملائم لجذب الاستثمارات، والاستفادة من التشريعات المرنة والتسهيلات والحوافز الكبيرة التي تقدمها مختلف الهيئات الحكومية بالدولة للمستثمرين الأجانب. 

ومن جهته لفت السيد محسن النيداني نائب رئيس مجموعة "asec" الاستثمارية ورئيس العمليات أنّ تجربه الفجيره الناجحة في مجال المناطق الحرة وتعددها مابين تجاريه واعلاميه وصناعية كان عامل الجذب الرئيسي في زياره الوفد الغيني. 
كذلك تقدم النيداني بالشكر الجزيل للشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي على حسن استضافته لفعاليات اللقاء التجاري واستقبال سيادته الوفد الغيني بإمارة الفجيرة، متمنيا لدولة الإمارات المزيد من الرُقي والازدهار على المستوى الاقتصادي في ظل القيادات الرشيدة الحاكمة.

فيما أشاد معالي الدكتور رئيس وزراء غينيا بيساو بالثقل الدولي لتلك المناطق وما تحققه من سمعه طيبه لمناخ الاستثمار في الإمارات عامه وفي إماره الفجيره على وجه الخصوص، كما شدد علي رغبة الوفد الغيني في الاستفادة من خبرات الفجيرة في إنشاء وأداره المناطق الحرة وإمكانية نقل تلك الخبرات لبلدهم.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر