جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

محافظات

ندوة حول "مكافحة العدوي بوحدات زراعة الكبد" بمعهد الكبد القومي في جامعة المنوفية

الأحد 16/أكتوبر/2016 - 09:03 ص
تحيا مصر
طباعة
منير والي

نظمت وحدة مكافحة العدوي بمعهد الكبد القومي بالمنوفية ندوة علمية وتثقيفية تناولت كيفية مكافحة العدوي أثناء عمليات زراعة الكبد ومعدل إنتشار عدوي الفطريات في عمليات جراحة الكبد والمرارة الكبري وتحديات مكافحة العدوي في زراعة الكبد، وهذا لضمان سلامة المرضي ومقدمي الخدمة الصحية بوحدات زراعة الكبد وغرف العمليات الكبري

عقدت الندوة تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور أحمد الشعراوي عميد المعهد.

وأشارت الدكتورة عزة عبد العزيز رئيس وحدة مكافحة العدوى بالمعهد ورئيس الندوة إلى أن الندوة تهدف إلى تدريب مقدمي الخدمة علي كل ماهو جديد في مجال مكافحة العدوي للمحافظة علي صحة المرضي ومقدمي الخدمة الصحية بمستشفي معهد الكبد القومي.


وأوضحت أن الندوة أوصت بضرورة الاهتمام برصد العدوي بالمستشفيات ومكافحتها وخاصة عدوي مرساMrsaوعدوي الالتهاب السحائي Mengity والتاكيد علي ضرورة الالتزام بمعايير مكافحة العدوي في وحدة الزرع ومنع استخدام أمواس الحلاقة العادية في تجهيز المرضي قبل إجراء العمليات الجراحية والتشديد علي ضرورة غسل الأيدي والتعقيم الجيد قبل وبعد التدخل الجراحي إلي جانب ضرورة استخدام مطهر البيتادين بتركيز 10% للقضاء علي الميكروبات الفيروسية والبكتيريا والتركيز 7% لتطهير أيدي الأطباء والتمريض.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر