جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

بالصور..تشكيل 3 مجموعات لمواجهة ظاهرة الغلاء وإرتفاع الأسعار

الخميس 13/أكتوبر/2016 - 12:34 ص
تحيا مصر
طباعة
فاطمة عبدالرسول
قرر اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان تشكيل 3 مجموعات عمل داخل لجنة السلع الأساسية وذلك من أجل مواجهة ظاهرة الغلاء وإرتفاع الأسعار للسلع الغذائية والإستهلاكية منها مجموعة مسئولة عن إعداد وتجهيز المنافذ الثابتة والمتحركة والثابتة مسئولة عن تدبير السلع وتوفيرها بالأسواق المحلية خاصة المجمعات الإستهلاكية ومنافذ القوات المسلحة والشرطة، فيما تختص المجموعة الثالثة بالرقابة والمتابعة.

جاء ذلك أثناء عقد الإجتماع الأسبوعى للجنة برئاسة المحافظ وحضور اللواء مجدى موسى مدير أمن أسوان ورؤساء المراكز والمدن بالإضافة إلى مديري التموين ومباحث التموين والزراعة وأيضًا عمداء كليتي الزراعة والطب البيطري بجامعة أسوان.

وقد أكد اللواء مجدى حجازى توافر كميات إضافية وأرصدة آمنة من المواد البترولية سواء السولار أو بنزين 80 أو بنزين 92، بجانب أن هناك إحتياطي إستراتيجي فى المستودعات الرئيسية يتم توزيعه على 67 محطة وقود منتشرين فى جميع أنحاء المحافظة، لتغطية حاجة المواطنين بشكل دائم ومستقر.

لافتًا إلى أنه أثناء مروره على إحدى محطات الوقود لاحظ تكدس لبعض السيارات وعندما توقف للإستفسار عن سبب ذلك، إكتشف المحافظ توافر جميع أنواع المواد البترولية ولكنه حدث ذلك بسبب ترديد الإشاعات عن وجود نقص فى المواد البترولية، مما دفع المواطنين للتكدس على المحطة.

فضلًا عن قيام بعض الموزعين برفع سعر إسطوانة البوتاجاز مستغلين تأخر تدفق غاز الصب لمصنع التعبئة بسلوا بسبب أجازة عيد الأضحى المبارك وهو ما تم تداركه بضخ كميات إضافية لتعود معدلات تعبئة الإسطوانات لطبيعتها، فيما أعلن مجدى حجازى عن أنه تم تخصيص واتس آب لمكتب المحافظ على رقم محمول 01067433540 لتلقي أي بلاغات أو شكاوى وللرد على الإشاعات المغرضة لحين تخصيص خط ساخن لمديرية التموين وأخر لمباحث التموين للتفاعل المباشر مع المواطنين وسرعة التعامل مع أي طوارئ.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر