جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

المرأه والجمال

وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العينين

السبت 08/أكتوبر/2016 - 04:37 م
تحيا مصر
طباعة
الهالات السوداء حول العينين مشكلة جمالية ونفسية، لا يوجد لها علاج محدد حتى الآن، وأسبابها قد تكون وراثية أو مكتسبة. أمَّا استخدام أشعة الليزر فهي غير مجدية حتى الآن؛ لأنَّ اللون الداكن حول العين ليس جسمًا بارزًا أو خطًا جلديًا، بل هو لون الدم غير المؤكسد تحت الجلد الرقيق الذي يفتقر إلى طبقة دهنية تغطيه او زيادة افراز المادة الصبغية الميلانين في الجلد لعوامل اخرى.
Xby tom


ما هي أسباب الهالات السوداء تحت العينين؟!
1. العامل الوراثي: نلاحظ في بعض العائلات أن كثيرًا من أفرادها يعانون من هذه المشكلة ويعود السبب الرئيسي إلى أن البشرة حول العين عند هؤلاء تكون رقيقة جدًا بالإضافة إلى افتقادها في كثير من الأحيان إلى الطبقة الدهنية ( تحت الجلد)، والتي تساهم في تغطية الأوعية الدموية لذلك يظهر لون الأوعية الدموية ( الدم الوريدي) بشكل أكبر ويكون عندهم استعداد أكبر من غيرهم إلى زيادة سوء حالتهم بزيادة العوامل المؤدية إلى ذلك.
2. أشعة الشمس: إن التعرض لأشعة الشمس يعمل على تحفيز إفراز مادة الميلانين ( من الخلايا الصبغية) التي تسبب تصبغ البشرة كما أن التعرض لأشعة الشمس يعتبر من أهم العوامل التي تؤدي لتسريع تقدم البشرة في العمر، وبالتالي يجعلها أكثر رقة وأقل سمكًا لتكشف عن لون الأوعية الدموية المحيطة.

3. التغيرات الهرمونية: هي التغيرات التي تحدث أثناء الحمل أو خلال الدورة الشهرية أو نتيجة استعمال بعض أنواع حبوب منع الحمل، فكل هذه التغيرات من شأنها أن تزيد من ظهور الأوعية الدموية المحيطة بالعين وتزيد من اضطراب إفراز الميلانين.
4. الإرهاق وقلة النوم: لاشك أن التعب والإرهاق وعدم الحصول على قسطٍ وافرٍ من النوم يوميًا يعتبران من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحت العينين، ومع تحسين وضعية النوم تزول الهالات شيئًا فشيئًا.
الوصفات المفيدة للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين:
الخيار:
من أسهل وأنجح الطرق للتخلص من الهالات السوداء تطبيق شرائح رقيقة من الخيار على العينين لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء البارد، سيقوم الخيار بترطيب بشرتك، وتبييض منطقة ماحول العينين ليكون بإمكانك أن تقولي وداعًا للهالات السوداء بشكل نهائي.
البطاطا:
إن شرائح البطاطا ستؤدي نفس الغرض تمامًا، ويمكنك أيضًا تطبيق مزيج من الخيار والبطاطا على العينين. ستكون البطاطا علاجًا فعالًا في التخلص من الهالات السوداء.
Xby tom


أكياس الشاي:
قومي بتبريد أكياس الشاي أو الشاي الأخضر بوضعها في الثلاجة لمدة 3 دقائق وتطبيقها على عينيك مدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء البارد، فهذا العلاج يساعد كثيرًا على تنشيط المنطقة ما حول العينين وتقليل التورم وتغيير اللون تحت عينيك.
النعناع:
إن أوراق النعناع الطازجة تساعد كثيرًا في معالجة الهالات السوداء، قومي بسحق الأوراق وتطبيقها حول العينين لمدة 5 دقائق لا أكثر ثم اغسليها بالماء البارد، حيث سيكون للنعناع تأثير المسكن الذي يبرد منطقة العين ويحد من ظهور الهالات السوداء.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر