جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

رياضة

الملكى فى ثانى مهام الأبطال أمام بروسيا دورتموند

الثلاثاء 27/سبتمبر/2016 - 07:30 م
تحيا مصر
طباعة
ابراهيم الدالي
لقاء الريال الليلة أمام نظيره بروسيا دورتموند في ثاني جولات دوري أبطال أوروبا، لقاء ينتظره عشاق الساحرة المستديرة، فمن ينسى لقاءات الفريقين المليئة بالإثارة والمتعة، اهداف كثيرة سكنت شباك الفريقان مع تاريخ يكتب بأقدام اللاعبين، فهو نهائي مبكر لدوري الأبطال بعشر لقاءات شهدت انكسارات وافراح من قبل جمهور الطرفان.

عشر لقاءات، بدأت في نصف نهائي دوري الأبطال، موسم 19971998 فقد تغلب الريال في لقاء الذهاب بهدفين دون، وقد أحرز هدفي اللقاء كل من فرناند مورينتس وكريستيان كاريمبو، حتى جاء لقاء العودة بدون اهداف ليصعد إلى النهائي أمام السيدة العجوز يوفنتوس.

وكانت المواجهة الثالثة بين الفريقان في العام 2003، حيث حقق الريال فوز بهدفين لهدف، أحرز دورتموند في البداية عن طريق اللاعب جان كولير، بينما تعادل للريال راؤول غوزاليس، ليأتي الظاهرة رونالدو بهدف الفوز، ويعودا الفريقان في لقاء العودة وهو اللقاء الرابع بين الفريقان، يتعادلان بهدف لمثله، أحرز هدف البوروسيا كالعادة كولير، حتى تعادل للريال خافيير جارسيا.

ويعودان مرة اخرى بعد مرور خمس مواسم ليلتقيا مرة أخرى في مواجهة خامسة، في دور المجموعات موسم 20122013، حيث بروسيا الفوز في لقاء الذهاب بهدفين لهدف، أحرز اهداف اللقاء ليفاندفوسكي يتقدم لبروسيا، فيما تعادل الدون كريستيانو رونالدو لصالح الريال، فيما ضرب الدولي الألماني شمالزر بهدف الفوز لصالح بروسيا، اللقاء السادس كان في الإياب الذي انتهى بتعادل الطرفين بهدفين لكل منهما، حيث تقدم بروسيا عن طريق الدولي الألماني ماركو رويس، حتى جاء ببي وتعادل للريال، ليتقدم البروسيا مرة أخرى عن طريق اللاعب ماريو جوتزه، ليتعادل اللاعب مسعود أوزيل عبر ركلة حرة مباشرة.

فيما جاءت المواجهة السابعة بين الطرفان في العام 2013 وثاني المواجهات بلقاء الدور نصف نهائي، حيث انتهى لقاء الذهاب بفوز دورتموند بأربعة أهداف لهدف في مفاجئة من العيار الثقيل، بدأها ليفاندفوسكي بهدف أول لبروسيا، ثم تعادل كريستيانو رونالدو، ليأتي ليفاندفوسكي ويكمل رباعيته التاريخية بمرمى دياغو لوبيز والتي لن ينسها أنصار الملكي، ويعودا بلقاء في المواجهة الثامنة تاريخيا بينهم، حيث حقق الريال الفوز بهدفين دون رد، أحرز الأهداف كريم بنزيما والقائد سيرجيو راموس.

جاء المواجهة التاسعة بين الطرفان في لقاء دور الربع لبطولة دوري الأبطال الأوروبي، وهي المرة الأولى التي يلتقيا بها الفريقان في هذا الدوري، انهى لقاء الذهاب بفوز الريال ثلاثة أهداف دون رد، أحرز الثلاثية، عن طريق الويلزي جاريث بيل، ليأتي ويعزز التقدم بهدف ثاني، حتى أنهى كريستيانو رونالدو الثلاثية، ليأتي الفريقان في لقاء العودة وهي المواجهة العاشرة بين الطرفان ويحقق
بروسيا الفوز بهدفين دون رد، احرزهما اللاعب ماركو رويس، ومتعد الشباك ليفاندفوسكي.

هذا وقد حقق الريال لقب هذه البطولة، في مناسبتين بعد إقصائه للفريق الألماني، أعوام 1997، وعام 2014.

هداف لقاء الفريقان يغيب عن اللقاء بعد أن انتقل لغريم بروسيا، وهو بايرن ميونخ، وبالطبع الهداف هو ليفاندفوسكي برصيد، ستة أهداف، فيما يحضر كريستيانو رونالدو الذي أحرز ثلاثة أهدف بجانب كل من سيرجيو راموس وببي جاريث بيل لكل منهما هدف في لقاء الفريقان، وعن هداف اخر للبوروسيا في الماضي الجميل هو جان كولير والذي احرز هدفين في ذهاب وإياب دور المجموعات موسم 2002 2003.
يغيب عن لقاء الليلة كل من، بالنسبة للريال انخيل ديماريا - اتشابي الونسو ايكر كاسيس – ابيلوا المدافع الدولي-، فيما يغيب عن البروسيا الهداف ليفاندفوكسي- فيما عاد للفريق ماريو جوتزه هذا الموسم ليكون متواجدا في مواجهة اخرى للفريقين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر